ما هو الابزار بالفرنسية وما هي فوائده؟

 سنتطرق في هذا المقال إلى كلمة الابزار بالفرنسية، والفلفل الأسود أو الابزار هو من التوابل الحارة المذاق، يستخدم في الوصفات المطبخية لإعطائها المذاق الحار اللاذع، وهو لا يضيف له المذاق فقط، وإنما أيضًا له الكثير من المنافع الصحية والغذائية، وسنتعرف على فوائد الفلفل الأسود والابزار بالفرنسية في هذا الموضوع.

لا تكاد تخلو مائدة طعامنا من الفلفل الأسود فهو من التوابل المهمة التي تضيف مذاقًا ونكهة رائعة للسلطات والأطباق الرئيسية مثل البيتزا، فهو يعتبر واحد من التوابل الأكثر شهرة في العالم، والابزار له فوائد صحية عديدة فهو يحمي الجسم من العديد من الأمراض بسبب احتوائه على الكثير من الأملاح المعدنية والفيتامينات العديدة.  

الابزار بالفرنسية


ما هو الابزار بالفرنسية؟

الابزار بالفرنسية هو "Poivre"  والفلفل الاسود بالفرنسية هو أيضا "Poivre"، وفوائد الفلفل الأسود أو الابزار كثيرة، نلخصها لكم كالأتي:

  • تخفيف القرحة المعدة :فهو غني بمضادات الأكسدة لذلك فإنه قد يساعد على تقوية إفرازات الدفاع المخاطي في المعدة، وبالتالي الحد من القرحة الهضمية المزعجة لدى الكثيرين.
  • مفيد لصحة الفم: فهو يحتوي مواد لها خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، لذلك فتناوله يمنع انتشارها وتكاثرها في الفم وبالتالي قد يساعد في الحماية من تسوس الأسنان.
  • يساعد على تحسين الهضم: فهو يعمل على تحفيز إفراز الأحماض في المعدة التي تمكن بدورها في  هضم البروتينات مثل اللحوم والمكونات الغذائية الأخرى مما يساعد في تسريع عملية الهضم. كما يعمل على تقليل الشعور بالانتفاخ؛ لأنه الإبزار من التوابل الطارد للغازات، حيث يساعد في تخليص الجسم بسهولة من الغازات الضارة.
  • تأثير مضاد للاكتئاب: لأنه يحتوي على البيبيرين الذي يحفز إنتاج الإندورفين، وهو هو له تأثير مضاد للاكتئاب لأن الإندورفين يوفر الشعور بالراحة. يوصى باستخدامه في الطب الطبيعي لمكافحة الاكتئاب والقلق والأرق والخوف.
  • يخفض من الحمى: يحفز زيت الفلفل الأساسي في الحمام التعرق ويساعد على خفض الحمى. هذا التأثير "طارد الحمى" يستخدم أيضًا في صناعة بعض الأدوية.
  • مضاد للالتهابات ومسكن للآلام: يستخدم الفلفل الأسود لالتهاب المفاصل، فهو يقلل من الألم والتورم أثناء الكدمات.
  • الفلفل الأسود والكركم: عند تناول الكركم أو الخرقوم، يتم امتصاص الكركمين بشكل سيئ ويتم التخلص منه بسرعة من الجسم. يُظهر الاستهلاك المتزامن للكركم والفلفل الأسود زيادة قوية جدًا في امتصاص الكركمين، حوالي 20 مرة أكبر من الاستهلاك بدون الفلفل الاسود(إقرأ أيضا موضوع الخرقوم بالفرنسية للمزيد). يحسن الفلفل من فعالية الكركم كمطهر ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات بشكل خاص. مادة البيبرين الموجود ة في الفلفل الأسود هي التي تمنع عملية التخلص من الكركمين.


مجلة فراولة
بواسطة : مجلة فراولة
مدون عربي وصاحب موقع مجلة فراولة، وهي مجلة إجتماعية ترفيهية تهتم بالصور، مواضيع عن الصحة والتغذية، وديكورات وغيرها من المواضيع الأخرى مثل وصفات المطبخ وأقوال وحكم ... رابط الموقع: مجلة فراولة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-