خرقوم بالفرنسية وفوائده الصحية

خرقوم بالفرنسية هو من التوابل الشعبية المصنوعة من الجذور أو جذور نبات الكركم، وموطنه الأصلي في دول جنوب شرقي آسيا وهو يصنف ضمن عائلة الزنجبيل، واستعمل قديما وحديثا كعلاج في الطب البديل نظرا لفوائده الصحية، وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى ترجمة كلمة خرقوم بالفرنسية وهذه الكلمة معروفة في العاميه المغربية وتسمى في لغتنا العربية نبات الكركم.

يحتوي الخرقوم على عنصر نشط مفيد للجسم وهو الكركمين، حيث أكدت الدراسات أن له خصائص مضادة للالتهابات ويقوي الجهاز المناعي، ومن فوائد الكركم (خرقوم) للصحةأنه يخفض من أعراض التهاب المفاصل ويفيد القلب ويحمينا من السرطان.

خرقوم بالفرنسية


عشبة الخرقوم بالفرنسية

الخرقوم يستخدم منذ آلاف السنين في طب الأعشاب لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي ، فهو يحمي جدران المعدة من التهيج عن طريق زيادة إنتاج المخاط، مما يعزز عملية العبور والإمتصاص أيضًا. هذا الجذر الأصفر، الذي يعطي مسحوقه لونا جميلا للكاري الهندي، يحفز أيضًا هضم الدهون لذلك فهو مفيد لكل من يتبع حمية غذائية.

الخرقوم أو الكرركم هو نجم الطهي الصحي، فهو يجلب اللون الجميل لأطباقنا الغذائية، وهو من التوابل المثالية للحفاظ على لياقتك وخسارة الوزن. ولكي يمتصه الجسم بشكل جيد، من الأفضل تناوله مع الفلفل حيث يزيد من امتصاص الكركمين بنسبة 154٪!

للحفاظ على هاته التوابل جيدا يجب الحرص بأن تكون محمية من الهواء، وذلك بوضعها في علبة معدنية أو زجاجة زجاجية غير شفافة. وبالمثل، من الأفضل الحصول عليها من محلات البقالة أو الجمعيات النسائية في البادية معلبة  بدلاً من شراءها بكميات كبيرة في السوق، حيث يتم عرضها أحيانًا على الرفوف لعدة أشهر في غياب تام لشروط السلامة والتخزين. وإن كنتم تبحثون عن الأفضل فقوموا بشراء جذور خرقوم  طازجة من المتاجر العضوية، ثم اتركه يجف وطحنه بنفسك.

للاستفادة من فوائده ، يكفي تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين يوميًا. أو يمكن رشها على جميع الأطباق، وإضافتها إلى الحساء والمرق للأسماك، وكذلك إلى ماء طهي المعكرونة أو الأرز.

خرقوم بالفرنسية: curcuma


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -