الشيبة بالفرنسية فوائدها وأضرارها

الشيبة بالفرنسية، نبات الأفسنتين أو الشيبة كما يطلق عليها في المغرب، هو نبات معمر يمكن أن يصل ارتفاعه إلى متر واحد أو أكثر اعتمادًا على الصنف. إنه ينتمي إلى عائلة "Asteraceae"، وغالبًا ما ينبت على ضفاف الأنهار والساحل والجبال على ارتفاع متوسط ​​وأحيانًا في المناطق الشجرية. يمكن التعرف عليه من خلال شكل أوراقه، وعلى مستوى الأزهار، فإن وعاء الزهرة مغطى أيضًا بشعر أبيض طويل يجمع أزهارًا صغيرة ذات ألوان صفراء في الرأس، في هذا المقال سنتعرف على ترجمة الشيبة بالفرنسية مع بعض منافعه مختصرة.

الشيبة بالفرنسية


خصائص وفوائد عشبة الشيبة 

تم استخدام الشيبة منذ العصور القديمة كطارد للديدان، ومضاد للحمى، كما يستعمل أيضًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي عن طريق تقليل الإحساس بالألم. بالإضافة إلى هذه الخصائص، فمع تناول كميةمحددة جيدًا، يمكن أيضًا أن تكون بمثابة مدر للبول، ومضاد للالتهابات ومطهر، ومثير للشهوة الجنسية. كما غالبًا ما أستخدمت في العلاجات التقليدية لحالات الروماتيزم وارتفاع ضغط الدم، ولكن أيضًا كمقوي للكبد.

استخدام عشبة الشيبة وترجمة الشيبة بالفرنسية : لتحضير شاي الأعشاب، خذ 1 جرام من الأوراق المجففة أو ربع ملعقة صغيرة، وضعها في 200 مل من الماء. يُغلى المزيج ويُترك لمدة 10 دقائق. تناول كوبًا واحدًا قبل الوجبات بنصف ساعة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ولا تتجاوز 3 أكواب في اليوم.

  • الشيبة بالفرنسية هي Absinthe
  • الشيبة للشاي Absinthe  pour le thé
  • نبات الشيبة بالفرنسية هي "plante d'asbinthe".
  • الشيبة باللغة الإنجليزية لمن يرغب به "absinthe wormwood"
الإستعمال خارجي للنبات يستعمل نبات الشيبة كمطهر للجروح أو عند التعرض للدغة الحشرات، كما أنها تستخدم في الكمادات الساخنة.

أضرار نبات الشيبة   

على الرغم من فوائده الصحية الكثيرة، إلا أن لهاته العشبة بعض الأضرار المحتملة، من بينها:
أضرار محتملة للحامل وللجنين، إذ تحتوي الشيبة  على مواد سامة قد تؤثر بشكل سلبي على الرحم مما قد يجعل الحامل عرضة للإجهاض.
الإصَابة بِرد فعل تحسسي، لا سيما إذا كنتم تعانون من حساسية تجاه بعض النباتات الأخرى التي تنحدر من نفس العائلة النباتية.
تسبب الإدمان خصوصا عند تناولها بجرعات كبيرة، لذا يفضل عدم استخدام نبات الأفسنتين لمدة تتجاوز 4 أسابيع متواصلة.
إحتمال حدوث اضطرابات عصبية ونفسية، منها: حصول بعض التشنجات، والكوابيس والهلوسة، والشلل، وتنميل الأطراف، والأرق، والدوخة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -