مرددوش بالفرنسية مع منافعه الصحية

مرددوش بالفرنسية، هو نبات عطري منسم يستخدم بكثرة مع الشاي الأخضر، ينتمي إلى الفصيلة الشامية ، مثل نبات اللافندر والمريمية، وينمو في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، هذا النبات العطري  يبلغ ارتفاعه من 40 إلى 50 سم، وهو مزين بأزهار وردية أرجوانية جميلة وينبعث منها رائحة حلوة، في هذا المقال سنتعرف على ترجمة اسم مرددوش بالفرنسية مع بعض منافعه الصحية.

وقد استعمل قديما بشكل كثر في طب الأعشاب التقليدي والطب البديل، حيث تستخدم أوراق النبات جافة أو طازجة أو حتى المسحوقة، كما يستخرج منها زيت عطري قوي. وفي المطبخ عادًة تستخدم اوراق البردقوش لتنسيم الشاي، أوعلى شكل توابل لإعطاء نكهة للأكل، ولتحسين مذاقه كإضافته عند إعداد سلطات الخضراء وتتبيل اللحوم مع التوابل الأخرى كالزنجبيل والزعتر والكركم.

مرددوش بالفرنسية


ما هو مرددوش بالفرنسية؟ 

مرددوش بالفرنسية هو Marjolaine، وهو نبات عطري غني بالمركبات الفينولية ، وأحماض الفينول والفلافونويد ، ويحتوي على حمض روزمارينيك الذي يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، وأحماض ترايتيربين، التي تحمي نظام القلب والأوعية الدموية. كما أنها تحتوي على زيت أساسي يساهم في الخصائص المهدئة لهذا النبات.

فوائد البردقوش أو مرددوش بالفرنسية

هو نبات عطري معروف بخصائصه المهدئة. وله فوائد عديدة:

  • هذا النبات مضاد للاكتئاب قليلاً، ويمكن أن يساعدك أيضًا على النوم (الأغذية المفيدة للنوم).
  • يهدئ اضطرابات الجهاز الهضمي والتشنجات واضطرابات القولون ومشاكل الصدر المتعلقة بالإجهاد.
  • ينصح بتناوله بشكل خاص في حالة الإرهاق أو التعب العصبي أو التشنج.
  • غني بمضادات الأكسدة ، فهو يعمل على الوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية.
  • مفيد كمنشط جنسي.
  • في العلاج بالروائح، تعمل رائحة الزيت العطري على تحفيز جهاز المناعة. إنه علاج وقائي أساسي لمشاكل معدية مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية.

صورة نبات مرددوش أوالبردقوش:
مرددوش بالفرنسية


يحتوي المرددوش على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل فيتامين أ =، وفيتامين ك، والكربوهيدرات والألياف الغذائية. ويجب على الأشخاص الذين يتبعون علاجات دوائية معينة، وخاصة تلك التي تؤثر على تخثر الدم، استشارة الطبيب قبل تناول البردقوش، نظرًا لاحتوائه على فيتامين ك. بالإضافة إلى ذلك، قد يحدث النعاس عند الأشخاص الذين تناولوا الكثير من البردقوش لذلك تجنبه في السفر عند القيادة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -