المسكة الحرة بالفرنسية وفوائدها الصحية العديدة

المسكة الحرة هي كلمة مغربية الأصل وتعني بالعربية اللبان العربي، وهي عبارة عن حبيبات بلورية وصمغية، ذات لون شفاف مائل إلى بني، لها رائحة زكية و طعم جيد، وهي تتعمل في تحضير الكثير من الحلويات في المطبخ المغربي، وسنتناول في هذا الموضوع ترجمة لكلمة المسكة الحرة بالفرنسية مع منافعه الغذائية وفوائده للجسم.

يتم انتاج هذا المكون الطبيعي من إستخراجه في جذوع نوع من الأشجار، بعد أن يتم عمل شق فيه مما يسمح بسيلان هذه المادة الصمغية على الجذر، ثم تتجمد تلقائيا فتتكون هذه الحبيبات البلورية الصغيرة، التي تتميز بمذاق مائل إلى المرارة.

المسكة الحرة بالفرنسية


المسكة الحرة بالفرنسية وفوائدها الصحية 

المسكة الحرة بالفرنسية gomme arabique، وتستعملها النساء المغربيات في  المسكة الحرة عادة لإعداد بعض وصفات أنواع الحلويات، كما من الممكن إستهلاكها مباشرة بوضع حبة أو أكثر في الفم ومضغها، والاستفادة منافعها الصحية العديدة.

تناول المسكة الحرة بشكل يومي يحمي الجسم من العديد من المشاكل الصحية، من بينها:

  • مشاكل الجهاز الهضمي وبشكل خاص الأمعاء: فالمسكة تعد من أقوى بروبيوتيك طبيعي الذي تساعد الأمعاء لتسهيل أدائها وضمان عملية امتصاص العناصر الغذائي بشكل سريع، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، حيث تقوم بتجديد تكاثر البكتيريا النافعة على مستوى الأمعاء، كما تساعد المعدة على عملية الهضم وتنفع لمشاكل الحرقة والشعور بالانتفاخ والتخمة.
  • مضاد للسرطان: تحتوي المسكة الحرة بالعربية اللبان العربي، على مجموعة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقضي على الجذور الحرة وتمنع الخلايا السرطانية.
  • خفض الكولسترول السيئ في الجسم: زيادة نسبة الكولسترول الجيد ومنع مشاكل القلب والأوعية الدموية، وبالتالي خفض نسبة الكولسترول السيئ في الجسم.
  • تجديد البشرة: وهو من المكونات الطبيعية الممتازة لصحة الجلد لاحتوائه على مجموعة من الزيوت الطيارة المفيدة للبشرة، والتي يمكنك طحنها واستخدامها في أقنعة الوجه الطبيعية.
  • تخلص من الرائحة الكريهة للعرق: تحتوي المسكة الحرة على مواد قابضة مضادة للبكتيريا، وطحنها جيدًا وضعها تحت الإبط بدلاً من مزيل العرق الصناعي.

كيفية تناول المسكة الحرة:

يمكنك تناولها على شكل علكة، أو وضع بضع قطع في ماء ساخن وتركها لبضع دقائق قبل الأكل، أو استخدامها كمشروب دافئ، أو سحقها ووضع البودرة في كوب من الحليب الساخن، أو شربه بالماء. يمكن استخدامه أيضًا في صنع الحلويات.

وأخيرا نختم مقالنا بالمراد لكل من يبحث عن مقابل لتلك الكلمة:

المسكة الحرة بالفرنسية gomme arabique أو encens.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -