القائمة الرئيسية

الصفحات

مهنة بحرف الهاء مع معلومات عن كل مهنة

 لمحبي المسابقات الثقافية، ولمن يبحث عن مهنة بحرف الهاء نقدم لكم في هذا الموضوع جواب هذا السؤال مع معلومات عن هاته المهنة التي تبدأ بحرف الهاء، والجدير بالذكر أن هذا النوع من التحدي يأتي في بعض أنواع المسابقات الثقافية حيث يتوجب على المتسابق تخمين شيء ما بحرف ما سواء مهنة أو خضر وفواكه أو رياضة أو إسم شخص.

وهذا النوع من المسابقات مفيد لتنمية الذكاءولزيادة المعارف، وأيضا لإغناء الرصيد اللغوي، وكمثال لنا نطرحه لكم في هذا الموضوع حيث نعطيكم مهنة تبدأ بحرف الهاء مع تعريف لهاته المهنة.

مهنة بحرف الهاء


مهنة بحرف الهاء

نجد في اللغة العربية حرف الهاء وهو من حروفها، ولمن يستفسر ويبحث عن جواب مهنة بحرف الهاء فهي :

  • هكر أو المخترق، هو غالبًا شخص صاحب له إمكانيات برمجية وتقنية عالية تمكنه من معرفة التعامل مع البرامج والشبكات وتركيبات ومكونات الحاسب، تعطيه القدرة على استغلال الثغرات الأمنية في البرامج المعلوماتية والأنظمة المشغلة للحاسوب والمواقع الإلكترونية، لأهداف مختلفة قد تكون السرقة، أو التشهير، أو التخريب، أو حتى اللهو لإثبات قدراته ومهارته الذكية.
  • همباتي، (الهمبتة ) ظاهرة اجتماعية على غرار ظاهرة (الشعراء الصعاليك) التي عرفتها جزيرة العرب قبل الاسلام.
  • هدام: و (الهدّام) حاليا هي وظيفة يعمل بها بعض الأشخاص، وذلك تلبية لرغبة بعض الزبائن الذين يريدون هدم أو تكسير شيئ معين بعرض الإحلال النهائي مثل المباني القديمة، وذلك لغرض التجديد. ويطلق على صاحب مهنة (الهدّام) حاليا نحّات.

تعليقات