دراسة تناول السبانخ يوميا يقوي قدرة الدماغ لدى الإنسان

تناول السبانخ
دراسة جديدة نشرتها نتائجها جريدة "التايمز" البريطانية تؤكد أن تناول حصة من السبانخ أو من الخضروات الورقية يوميا يساعد بشكل خاص على زيادة قدرة الدماغ لدى الإنسان في وقت لاحق من العمر، وهو ما يعني قدرتها على حمايتنا من أمراض الشيخوخة مثل ألزهايمر.
الدراسة وجدت أن مهارات التفكير والذاكرة تكبر بشكل ملحوظ عند أولئك الذين يستهلكون السبانخ بشكل مستمر، مما ينعكس إيجابا على حمايتهم من الأمراض العقلية.
وتقول الدراسة أن السر في ذلك هو إحتواء السبانخ على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين ك وحمض الفوليك(أفضل الاطعمة الغنية بالحديد) هي التي تقف وراء حماية العقل وتنشيطه.
العلماء يقولون إن هاته النتائج لا تزال غير كافية لتأكيد النتيجة بل يعتزمون مواصلة الأبحاث من أجل التأكد إن كان التحول في النظام الغذائي لدى الشخص في مرحلة متقدمة من العمر يمكن أن يحمي عقله من الأمراض أم لا.
تقول مارثا كلير موريس من الفريق البحثي:"إضافة كمية يومية من الخضار إلى طعامك ربما يكون الطريق الأسهل والأيسر للحفاظ على صحة دماغك".
وبحسب موريس، فإن الأشخاص الذين تم إخضاعهم لهذه الدراسة يستهلكون الخضار بشكل يومي منذ سنوات بما فيها السبانخ وأوراق اللفت، لكن إضافة الخضار إلى النظام الغذائي اليومي اعتباراً من الآن ليس أمراً متأخراً ولا صعباً بالنسبة لأي شخص. وأضافت: "لو كنتُ في الخمسينيات من العمر فهل عليّ الآن التحول لتناول الخضار؟ والجواب ببساطة نعم".

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق