رجيم الموز والحليب لحرق الدهون ..تعرفوا عليه

يعود الفضل في ابتكار رجيم الموز والحليب لحرق الدهون للدكتور جورج هاروب وذلك  في العام 1934، ويعتمد بالأساس على تمكين الجسم من كافة السعرات الحرارية الضرورية مع ضمان الحفاظ على صحة جيدة.
فكرة هاته الحمية تعتمد على استهلاك 3 حبات من الموز مع كوب واحد من الحليب الخالي الدسم في كل وجبة غذائية لمدة أربعة أيام، مع ضرورة شرب كميات كثيرة من الماء أو يمكن أيضا شرب عصير الموز والحليب كصيغة أخرى لهاته الحمية.

حمية الموز والحليب له نتائج فورية في خسارة الدهون، فخلال الأيام 3 أو 4 ستستهلكون فقط أقل من 1000 سعرة حرارية في اليوم، مما يجبر الجسم على حرق الدهون لتلبية النقص الحاصل في السعرات.
وكمعلومات عن السعرات لهذا الرجيم: فالموز لديه كحد أقصى حوالي 100 سعرة حرارية، وكوب واحد من الحليب حوالي 80 سعرة حرارية، لذلك إذا كنت تأكل 6 من الموز وتشرب 3 أكواب الحليب فالمعدل هو 900 السعرات الحرارية كل يوم.

من فوائد رجيم الموز والحليب:

الموز من الفواكه الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن، خصوصا البوتاسيوم، ما يجعلها من أفضل الأغذية الطاقية التي تمنح الجسم الشعور بالطاقة والنشاط.
كما أن الموز يخلصكم من تراكمات السموم وذلك يعزى لغناه بالألياف فتناول موزة واحدة يزودكم بحوالي 3 غرام من الألياف الغذائية مما يعزز الإحساس بالشبع السريع.
المزيد هنا : عن فوائد الموز
الحليب غذاء كامل يوفر للجسم كل ما يحتاج من البروتينات الضرورية لبناء خلايا الجسم، والكالسيوم الضروري للعظام، كما يمنع الجسم من إنتاج أحد الهرمونات المسئول عن زيادة حجم الخلايا الدهنية لذلك فشرب الحليب في هاته الحمية يساعدكم على حرق الدهون والشحوم المتراكمة .  

نظام رجيم الموز والحليب لمدة 4 أيام:

نقترح عليكم هذا البرنامج لإتباعه خلال هاته الأيام الأربعة:
وجبة الإفطار : 2 موز مع 1 كوب حليب دافئ  خالي الدسم .
وجبة خفيفة : شرب 3 أكواب ماء .
وجبة الغذاء : 2 ثمرة موز مع 1 كوب حليب خالي الدسم .
وجبة خفيف : شرب 3 أكواب ماء .
وجبة العشاء : عمل عصير الموز والحليب و ذلك بخلط 250 مل من الحليب الخالي من الدسم مع 2 ثمرة موز .

تجنبوا هذا الرجيم في الحالات التالية:

  • عند الشعور بالضعف الشديد وعدم القدرة علي التحكم في توازن جسمك.
  • يمنع هذا الرجيم للنساء أثناء الدورة الشهرية و ذلك لأن هذا الرجيم به كميات قليلة جدا من الحديد و بعض الفيتامينات المهم للجسم في هذا الوقت تحديداً .
  • لا يجب إتباع رجيم الموز و الحليب لأكثر من 4 أيام.
كخلاصة موجزة لهذا الموضوع، يمكن القول أن رجيم الموز والحليب يعد من أفضل الحميات الغذائية لحرق الدهون فهو يمد الجسم بكمية كافية من الطاقة للحفاظ  على نشاطه طيلة 4 أيام عند إتباعه.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق