نافع بالفرنسية مع فوائده الصحية والغذائية

نافع بالفرنسية، يزرع اليانسون الأخضر أو النافع لبذوره ولإستخراج الزيت العطري الذي يحتوي عليه، وقد استخدم البشر هذا النبات السنوي منذ آلاف السنين. مذاقه، سواء كان ساخنًا أو طازجًا، لذيذ وجيد وهذا ما أكسبه مكانة خاصة ضمن مكونات العديد من الأطباق والحلويات الشهيرة بنكهة النافع أواليانسون.

بذور اليانسون يطلق عليها في العامية المغربية أو الدارجة بالنافع، وفي هذا المقال سنقدم لكم ترجمة كلمة نافع بالفرنسية مع فوائده الصحية والغذائية، 

نافع بالفرنسية


كلمة نافع بالفرنسية وفوائده 

منذ العصور القديمة، تم استعمال اليانسون الأخضر قبل كل شيء لخصائصه المفيدة للجهاز الهضمي، فهو فعال ضد الغازات والشعور بالانتفاخ وكما يعزز عملية الهضم. وهو غذاء جيد لمن يبحث عن إتباع نمط حياة صحي وتناول وجبات متوازنة، فبذور النافع يساعد في محاربة الالتهاب. تحتوي ثمارها على مركبات الفلافونويد، ولكن بشكل خاص زيت أساسي يعزز عملية الهضم.

كما النافع أو اليانسون يساعد في التخلص من البلغم أثناء نوبات السعال ويلعب دورًا وقائيًا ضد الالتهابات نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا. واليانسون معروف لدى النساء الحوامل، فهو مدر لحليب الرضاعة عند الأطفال حديثي الولادة.

نافع بالفرنسية .... Anis.

استخدامات واستهلاك اليانسون الاخضر

يمكن استهلاك اليانسون الأخضر بأشكال مختلفة. في إعداد شاي الأعشاب، على شكل بذور مجففة، أو زيت أساسي، أو حتى مغلي مع الماء. 

ضد الانتفاخ وعسر الهضم ، يوصى بتناول منقوع اليانسون الأخضر بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق بذور نافع البلدي لكل كوب. اتركيه ينقع لمدة 5 إلى 10 دقائق وتكرر العملية في نهاية كل وجبة. ويمكن إستهلاك نفس المقدار في حالة الإصابة بالسعال فهو جيد لتخفيف أعراضه والشعور بالتحسن.

يمكن أيضًا استهلاك بذور اليانسون مباشرة مع الماء. غالبًا ما يوصف للأطفال حديثي الولادة والأطفال الذين يعانون من المغص ، ولكل من يعاني من الغثيان وعسر الهضم في جميع الأعمار. 

وبما أن النافع تحارب التشنجات والإلتهابات بشكل فعال، فإن بذور اليانسون مفيدة جدا لكل من يعاني من الربو والسعال الديكي والتهاب الشعب الهوائية. كما أنه يساعد على التخلص من مخاط الشعب الهوائية وبالتالي فهي مفيدة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي. يمكنك تناول ملعقة صغيرة من البذور يوميًا. أخيرًا ، تساعد بذور اليانسون في علاج مشاكل البرود الجنسي والعجز الجنسي.

النافع البلدي بالفرنسية Anis.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -