فوائد الثوم للشعر مع بعض الوصفات المفيدة

فوائد الثوم للشعر

يعتبر الثوم سيد الأدوية العشبية الطبيعية، و قد استخدم لمئات السنين لعلاج العديد من الأمراض المشاكل صحية مختلفة. يتم استخدام الثوم في أشكال مختلفة: سواء طازج أومجفف، أو يتم تحويله إلى زيت يحتفظ بكل مكوناته النشطة. في هذا المقال سنركز على فوائد الثوم للشعر مع اقتراحات لبعض الوصفات الطبيعية لتساقط الشعر وللعناية به وتطويله.

فوائد الثوم للشعر


الثوم مفيد جدا للشعر، فهو يحل كل مشكلاته من بينها منع الشعر، ويعتبر زيت الثوم من الزيوت التي تساعد على الحصول على شعر طويل وكثيف، كما أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس . ومن فوائد الثوم للشعر نذكر أيضا يضفي له لمعان ونعومة وهو مفيد للتخلص من التخلص من حكة فروة الرأس و ترطيبها.

يحتوي الثوم على البروتين والألياف والفيتامينات (A، B1، B2، B3، B5، B6، C، E)و الكيراتين الذي يعزز نمو الشعر ويجعله أقوى، كما يعمل على تطهير فروة الرأس، لمحاربة قشرة الرأس، وتعزيز حيوية جذور الشعر وتحسين نمو الشعر.

كما يحتوي على العديد من المعادن (الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم والكبريت والفوسفور) والعناصر النزرة بما في ذلك النحاس والحديد واليود والمنغنيز والسيلينيوم والزنك، مما يجعله غذاء مثالي للجسم ولفروة الرأس، كما أن غنى الثوم بالنحاس مفيد لزيادة سماكة الشعر.

بعض وصفات الثوم المفيدة للشعر :


وصفة من زيت الزيتون والثوم: نفرم حبّتان من الثوم مع معلقتان من زيت الزيتون جيدا ويطبق هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسله بالشامبو، ستمكنكم هاته الوصفة إن داومتم عليها على الحصول على شعر كثيف.

لمنع تساقط الشعر وتطويله : نقترح عليكم هاته الوصفة المكونة من :زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت اللوز ، زيت الخروع ، و زيت الجرجير، مع ثوم مفروم. توضع كل هاته المكوّنات في إناء على نّار هادئة ، تسخن قليلاً تم توضع على الشعر ونلف الشعر بغطاء لمدّة 8 ساعات مرة في الأسبوع.


لمنع تساقط الشعر الخفيف: نقترح عليكم غمر بعض فصوص الثوم مقطعة في زيت الزيتون لمدة أسبوع حتى تمتص الزيت كل مكونات الثوم الفعالة، ثم نطبق الزيت على الشعر ونغطيه لليلة كاملة ، في الصباح نقوم بغسله بالشامبو.

المزيد عن مزايا هاته العشبة تجدونه في هذا المقال الشامل عن : فوائد الثوم


بعض النصائح: لإزالة رائحة الثوم على أصابعك، يفرك مع شريحة من الليمون. للقضاء على رائحة الفم الكريهة بعد أكل الثوم، يمضغ البقدونس الطازج والنعناع الطازجة.

شاركونا بتجاربكم المنزلية عن فوائد الثوم للشعر، وهل لديكم وصفات أخرى مفيدة للشعر قد أثبتت نتائجها وفعاليتها، شاركونا إياها ليستفيد منها الآخرون.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق