نصائح لكل من يريد اتباع رجيم صحي

لكل من يفكر في اتباع رجيم صحي ويريد أن يحصل على نتائج جيدة، نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من النصائح الجيدة والمفيدة:
#النصيحة 1
لا تحرموا أنفسكم من وجابتكم المفضلة: الجبن والشوكولاته ... على الرغم من احتواءها على نسب عالية من السكر أو الدهون، فهذه الأطعمة لا يجب أن تكون ممنوعة من قائمة الطعام الخاص بكم. فتجنب تلك الأطعمة بشكل مفاجئ قد يسبب لك الإحباط وقد تفشل نظام الرجيم المتبع لتعودوا إلى عادتكم الغذائية السيئة التي سببت لكم السمنة، لذا ننصحكم بتناول بمقدار الربع الطعام المفضل لديكم مرة واحدة في الأسبوع.

#النصيحة 2
 لا تغامروا باتباع رجيم سريع لإنقاص 5 كيلو في شهر واحد. فهذا النظام الغذائي صعب وقد تعودون إلى وزنكم الأول بالرغم من فقدانكم لبعض الوزن. لذلك من أجل حماية جسمكم وللحصول على نتائج جيدة اختاروا أفضل رجيم مناسب بحيث تستطيعون الالتزام به ولا يؤثر بشكل كبير على عادتكم الغذائية فالبداية لابد أن تكون صعبة ثم ستجدون بعد ذلك راحتكم الطبيعية و يمكنكم الإطلاع على هذا الرجيم: رجيم التفاح أوعصير الكرفس
رجيم صحي

#النصيحة 3
 من الممكن أن تخسر الوزن بالاعتماد على النشاط البدني، لهذا ننصحكم بمراسة الرياضة بشكل يومي فهذا كفيل بأن تفقدوا بعض السعرات الحرارية الإضافية بالتزامن مع الرجيم الصحي المتبع. كل يوم عليكم صعود الدرج بدلا من ركوب المصعد، والاستمتاع برياضة المشي بانتظام على الأقل 15 إلى 30 دقيقة يوميا.
#النصيحة 4
لا تقم بتناول الطعام إلا بعد إحساسك بالجوع: لعل أغلبنا يلتزم بمواعيد محددة في تناول الطعام بالرغم من عدم الشعور بالجوع. لكن هذا السلوك غير جيد لمن يتبع رجيم صحي، ففي الممارسة العملية، من الأفضل أن تكون جائعا قبل البدء في تناول الطعام. 
#النصيحة 5
لتقليل من نسب تناولكم لطعام نقترح عليكم هاته الأفكار: لا تترك الطبق على الطاولة بعد أي وجبة لتجنب أي تناول مفرط، كما ننصحكم بشرب نصف كوب عصير البرتقال في الصباح وعند تجهيز المائدة استخدموا ضعوا الطعام في أطباق صغيرة.
 #النصيحة 6
تناولوا وجبات خفيفة بين الغداء والعشاء: لأنها ليست فقط مهم للأطفال فنحن في كثير من الأحيان نحتاج إلى وجبة خفيفة لتجنب التعب ولإكمال يومنا بنشاط، لهذا ننصحكم ب: كعكة من الحبوب الكاملة، مع بعض الفاكهة (التفاح، الموز). 
 #النصيحة 7
اشربوا على الأقل 1.5 ليتر من الماء يوميا: لأنه مفيد للصحتكم ولا غنى عنه لكل من يتبع رجيم صحي ويرغب بالحصول على نتائج ممتازة.

جديد قسم : صحة وتغذية