كيف ستبدوا المدن الكبرى لو خيم عليها الظلام الدامس؟

تخيلوا معنا كل المدن الكبرى مثل طوكيو أو شنجاي أو نيويورك المفعمة بالحيوية والتي لا تنام ليلا أونهارا، تخيلوا معنا كيف ستبدو لو حرمت من الإنارة وسادها ظلام الليل ! لا شك حين ذاك سنرى منظرا رائع وغير مألوف..
 

هذا فعلا ما قام به المصور "تييري كوهين" وهو مصور عصامي بدأ حياته المهنية في عام 1985، وهو اليوم يعتبر واحدا من رواد التصوير الرقمي. ففي عام 2010، وهو يعمل في باريس قرر أن يقوم بعمل سلسلة من الصور بعنوان "المدن الصامتة" حيث تعرض هاته السلسلة أكبر المدن في العالم وهي مضاءه فقط من قبل النجوم بدون أي إنارة صناعية. وقد تم عرض كل تلك الأعمال الفنية عام 2012 في معرض غاليري استير Woerdehoff ودانزيجر في الولايات المتحدة.

الفنان يأخذنا في المناطق الحضرية من نيويورك وساو باولو وشنغهاي أو باريس، تحت السماء المرصعة بالنجوم. وقد سافر المصور إلى صحاري آسيا وأمريكا الجنوبية أو أفريقيا لتصوير السماء التي تتوافق مع خطوط العرض لهذه المدن وذلك لكي يضفي عليها مظهر واقعي وطبيعي خالي من كل أنواع التلوث التي تمنع من رؤية تلك النجوم المستنيرة.

#شنغهاي

شنغهاي


#ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو


#سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو

#باريس

باريس



#طوكيو

طوكيو

#ساو باولو

ساو باولو

#نيويورك

نيويورك


#لوس أنجلوس

لوس أنجلوس


#هونغ كونغ

هونغ كونغ


مصدر الصور
يمكنكم اكتشاف المزيد من أعمال هذا المصور المحترف ومشاريع أخرى على موقعه الرسمي على الأنترنت.

هاته الصور بالفعل رائعة وتظهر بالفعل كم أن كوكبنا جميل لو بالفعل قمنا بالمحافظة عليه من كل أنواع التلوث وصخب الحياة المترف التي تحجب عنا جمال سمائنا ويحرمنا من الاستمتاع بسكون الليل. لكم الكلمة :كيف لكم أن تتخيلوا مدينتكم بعيدا عن كل الأنوار؟

جديد قسم : الكل

  1. انا بحلم أنه الظلام يكون في الكون بس النور في قلوبنا التي فيها اجمل المناظر

    ردحذف
  2. انا بحلم أنه الظلام يكون في الكون بس النور في قلوبنا التي فيها اجمل المناظر

    ردحذف