دراسة: تناول اللوز بشكل يومي يقي من أمراض القلب والشرايين

أكدت دراسة بريطانية حديثة بأن تناول اللوز بشكل يومي قد تحمينا من أمراض القلب والأوعية الدموية. الدراسة التي صدرت من جامعة استون البريطانية تضيف فائدة جديدة من فوائد اللوز العديدة وهي الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

الدراسة نشرت في مجلة ” أبحاث الجذور الحرة” العلمية، واستندت نتائجها على المقارنة بين مجموعتين من الناس. حيث في المجموعة الأولى، طلب منهم تناول الطعام بشكل عادي. أما المجموعة الثانية، فقد طلب منهم استهلاك 50 غرام من اللوز ضمن وجباتهم.



فوائد تناول اللوز

بعد شهر من المتابعة، وجد الباحثون بإشراف أستاذ علم الأحياء “هيلين غريفيث”، أن دم المجموعة الثانية كان أكثر ثراء ب “ألفا توكوفيرول”(نوع من فيتامين E). ومن بين فوائد فيتامين E أنه يكافح الكولسترول والإكتئاب، وأيضا له تأثير على تسهيل الدورة الدموية. كما أنه يخفض من ضغط الدم، وكل هاته الأشياء يجعل من اللوز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال البروفيسور “هيلين غريفيث” أن:” نواة فاكهة اللوز هي الأكثر غنى بألفا توكوفيرول، لذا فتناول 50 غرام من اللوز يحمي جسمك من خطر الإصابة بأمراض القلب، غير أن الشيء السلبي الوحيد هو أن ثمن اللوز لا يزال مرتفعة بالنسبة للقدرة الشرائية للمواطن العادي”.

ويعتبر ثمن اللوز مرتفع في كل بلدان العربية نظرا لكون الفاكهة ليست بموسمية، كما أنها شجرة اللوز تتطلب ظروف مناخية معينة لكي تنمو.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق