اكتشفوا أهم فوائد اللوز المذهلة للحفاظ على صحة الجسم

فوائد اللوز عديدة ومتنوعة، فتناول كمية صغيرة منه كل يوم من شأنه أن ينعكس ذلك إيجابيا على صحتكم  البدنية والعقلية، لذا يوصي معظم متخصصي علم التغذية أن يكون اللوز جزء لا يتجزأ من نظامنا الغذائي لكي يضمن لكم التوازن وعيش نمط حياة صحي.
ثمار شجرة اللوز حلوة المذاق، ويستخرج منها الزيوت الخاصة بمستحضرات التجميل، لذلك فهي غنية جدا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وخاصة الألياف الغذائية القابلة للذوبان، ولكن أيضا يحتوي اللوزعلى فيتامين E و B2 و B3، كما تزود الجسم بالفوسفوروالمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك.
تناول 4 إلى 5 حبات يوميا من اللوز هي كمية كافية حسب توصيات الخبراء، وتؤكل طازجة أو محمصة.

فوائد اللوز 

فوائد اللوز الصحية والغذائية

اللوز مفيد للدماغ وتحسين الذاكرة
تحتوي هاته الفاكهة الجافة على الفينيل ألانين أحد الأحماض الأمينية التي تساعد الدماغ على إنتاج الدوبامين و الأدرينالين والنورادرينالين، لذا فالاستهلاك المنتظم للوز يساعد على تقوية الذاكرة، وتحسين المزاج والخروج من الاكتئاب.
كذلك بفضل غناه بالأحماض الدهنية والمواد المغذية الأخرى، فاللوز يساعد على تقوية الجهاز العصبي عموما والدماغ خصوصا.

يحتوي اللوز أيضا على اثنين من العناصر الغذائية الأساسية للدماغ، الريبوفلافين وكارنيتيني، وهي معروفة بقدرتها على زيادة نشاط الدماغ، كما تساعد أيضا على منع مرض الزهايمر.
الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية
أظهرت مجموعة من الدراسات نشرت نتائجها في المؤتمر الأوروبي الأخير للتغذية في يوليو 2007، أن استهلاك اللوز يساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية، فتناوله بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على الوزن بالرغم من احتوائه على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية.
الدراسة الإستطلاعية شارك فيها 500 ألف شخص من عشر دول أوروبية، وخلصت إلى ما يلي:
تناول الفواكه الجافة مثل اللوز مرتين في الأسبوع، يمكن أن يقلل بنسبة 16٪ من خطر الموت الناتج عن انسداد في الشريان التاجي، هذا التأثير الوقائي يظهر بشكل أكثر وضوحا في الدول الأوروبية التي يتميز سكانها بعادة استهلاك المكسرات وخصوصا اللوز.

يمكن للوز أن أيضا يمنع ارتفاع السكر في الدم وتنظيم مستويات افراز الانسولين بعد الوجبات. 
لصحة العظام والأسنان:
اللوز هي مصدر المفضل للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الفوسفور المفيد لقوة ومتانة العظام والأسنان، ويمنع حدوث أمراض العظام المرتبطة بالشيخوخة مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي.


لانقاص الوزن:
يمكنكم تناول اللوز كجزء من نظام غذائي لتخفيف الوزن، فقد نشرت صحيفة أمريكية متخصصة في التغذية، أن معظم الأميركيين الذين يعانون من السمنة المفرطة عندما قاموا باتباع نظام غذائي صحي مع تناول 80 غراما من اللوز يوميا لمدة شهر، سجل لديهم نقصان في الوزن بنسبة 66٪  مقارنة بمجموعة أخرى يتبعون نفس النظام بدون تناول اللوز.

تخفيض الكولسترول السيء:
أظهرت العديد من الدراسات السريرية آثار استهلاك اللوز على انخفاض تركيز الكوليسترول في الدم، خاصة الكولسترول LDL ( السيئة).
فوفقا لبيانات تلك الأبحاث، أظهرت أن الاستهلاك اليومي ل 30 غراما من اللوز قد يقلل بنسبة 45٪ من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد تكون هذه الفوائد بسبب احتواء اللوز على مختلف المكونات المعروفة التي تخفض الكولسترول مثل الفيتوسترولس(مركّبات نباتية) والأحماض الدهنية والبروتينات النباتية والألياف الغذائية القابلة للذوبان.
وبفضل محتواه العالي من فيتامين E المضادة للأكسدة، فاللوز أيضا يمكن أن يساعد في حماية الخلايا لدينا من الشيخوخة المبكرة التي تسببها آثار الجذور الحرة.

تحسين الخصوبة وتعزيز الصحة الإنجابية للرجال:
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقال أشارت فيه على أن استهلاك 7 حبات من اللوز يوميا يعزز الصحة الإنجابية للرجال، ويساهم في تحسين خصوبتهم وقدرتهم على الإنجاب.
الدراسة قام بها باحثون إيطاليون بمدينة تورينو، وقد شارك فيها 100 شخص يعانون من عدم القدرة على الإنجاب، بحيث قسموا إلى إلى مجموعتين، الأولى قامت بتناول 7 حبات من الفواكه الجافة مثل اللوز أو الفستق أو الفول السوداني بجانب وجبات غذائية طبيعية، والمجموعة الأخرى إكتفت بتناول وجبات تحتوي على الحبوب والأسماك الغنية بزيت أوميغا 3 كالسردين، وقد سجلت نتائج إيجابية لكلا المجموعتين في تعزيز قدرة الخصوبة.

اللوز يعزز جهاز المناعة
لكونه غني بالمواد المغذية والمواد التي لها خصائص مضادة للأكسدة خصوصا مادة البوليفينول، فحفنة قليلة من اللوز يقوي جهاز المناعة لديكم.

تخفيض ضغط الدم
المغنيسيوم  الموجود في اللوز قد يساعد أيضا على خفض مستويات ضغط الدم، ومن المعلوم أن ارتفاع ضغط الدم هو واحد من أحد المسببات الرئيسية للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي.
وقد أظهرت دراسات أن تصحيح نقص المغنيسيوم للأشخاص الذين يعانون باستمرار من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون مفيد للسيطرة على ضغط الدم.

للإسترخاء والنوم:
المكسرات هي مصدرجيد للميلاتونين، وهي مادة يمكن أن تقلل من الإحساس بالإجهاد لدينا، والنوم بشكل جيد، لذلك يمكنم تناول القليل من اللوز بدون إضافة الملح إليه، قبل الذهاب إلى السرير.

اللوز مفيد للأم المرضعة
المكسرات عموما وبالأخص اللوز، ينصح بها الأطباء وخبراء التغذية الأم المرضعة، لاحتوائها على العديد من المواد المغذية، كالبروتينات وأحماض أوميجا 3 والألياف، لضمان حليب جيد لتغذية الرضيع.

المعلومات الغذائية

حفنة من اللوز( حوالي عشرين حبة بوزن كلي 30 جرام) ستزودكم ب:
  • حوالي 10 غراما من البروتين، أي بنسبة 25 إلى 30٪ من البروتين النباتي الموصى باستهلاكه بشكل يوميا ، بالإضافة إلى البروتينات من مصادر اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.
  • 4 جرام من الألياف، المفيدة جدا لتنظيم عمل الأمعاء وتسهيل عملية العبور.
  • حوالي10 جرام من أحماض أوميغا 9  ونحن بحاجة إليها كل يوم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • حوالي 5 ملغ من فيتامين E، وهو فيتامين مضاد للأكسدة يحد من تشكل لويحات تصلب الشرايين في الأوعية الدموية، وهو من أغنى المكسرات بهاذا الفيتامين، بحيث مجرد حفنة منه يغطي وحده ما يقرب من 50٪ من حاجتنا اليومية لفيتامين E.
  • اللوز غني بالبوتاسيوم (جيد للعضلات)، الكالسيوم (جيد للعظام) والعناصر النزرة مثل الحديد والزنك (مضاد للأكسدة)، وفيتامين B9.
  • السعرات الحرارية: 100 غرام من اللوز تمثل قيمة الطاقة 634 كيلو كالوري.
  • اللوز هو مخزن لمغنيسيوم فهو يحتوي على 232 ملغ في 100 غرام، بحيث يغطي نسبة كبيرة من احتياجاتنا اليومية وهي 350 ملغم.

حليب اللوز:

يتم تحضير هذا الحليب بنقع اللوز المقشر في الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة بمقدار كأسين، ثم يصفى ويضرب في الخلاط مع أربعة أكواب من الماء حتى تحصلون على على سائل كثيف نوعا ما ويمكنكم إضافة القليل من الماء للتقليل من كثافته وتحليته بالقليل من العسل إذا رغبتم في ذلك.حليب اللوز يتميز بكونه قليل الكولستيرول لذلك ينصح به أطباء القلب واستبدال حليب البقر به، وقد يساعد في تخفيض نشاط خلايا سرطان البروستات، لكنه لا يحتوي على نسبة كافية من البروتين والكالسيوم.
فوائد حليب اللوز 

معلومات منوعة

  • هل تناول اللوز يزيد في الوزن؟ ربما قد تعتقدون بأن تناول المكسرات بما فيها اللوز يسبب السمنة لأنها بذور زيتية غنية بالأحماض الدهنية. هذا التصور خاطىء فاللوز لا يسبب أية زيادة في الوزن، بل بدل من ذلك فتناوله يزيد من الإحساس من بالشبع ويمنع الجسم من امتصاص الدهون.
  • ينصح باللوز للنباتيين لكونه غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والألياف واللوز به نسبة عالية من البروتين النباتي لذلك فهو بديل جيد لمن لا يحب أو يرغب بالتقليل من استهلاك اللحوم أو المنتجات الحيوانية.
  • من المستحسن لصحتكم تناول اللوز طازج، وتجنبوا تحميصه في الزيت، وإن أحببتم أن يكون محمص فقوموا بتحضيره في الفرن بدون استخدام الزيت أو طهيه في الماء.
  • من الأفضل تناول اللوز بقشرته لأن تلك الطبقة الرقيقة التي تغطي اللوز هي الأكثر غناً بالمواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية. وتلك القشرة معروفة بأنها مضادة للفيروسات وللالتهابات.
  • هل تعلم أن اللوز وفاكهة البرقوق ينتمون إلى عائلة واحدة؟ اللوز هي ثمرة لشجرة اللوز التي  تنتمي إلى جنس الخوخ من الفصيلة الوردية، وبالتالي فإن اللوز هو في نفس عائلة البرقوق والكرز و الخوخ.
فوائد اللوز عديدة منوعة، وتوجد العديد من وصفات المطبخ التي يمكن إدخال هاته المكسرات في إعدادها، ونقترح عليكم:
كيك بالتفاح ورقائق اللوز

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: اكتشفوا أهم فوائد اللوز المذهلة للحفاظ على صحة الجسم
اكتشفوا أهم فوائد اللوز المذهلة للحفاظ على صحة الجسم
https://3.bp.blogspot.com/-7nmH13m3cUM/WLnNN05AWhI/AAAAAAAAItg/fuHItDC3UdYXxMhL4zrFeCbufEqhHzskACK4B/s640/%25D9%2581%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AF%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25B2.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-7nmH13m3cUM/WLnNN05AWhI/AAAAAAAAItg/fuHItDC3UdYXxMhL4zrFeCbufEqhHzskACK4B/s72-c/%25D9%2581%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AF%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25B2.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2017/03/benefits-almonds.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2017/03/benefits-almonds.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy