القائمة الرئيسية

الصفحات

ستة فوائد فاكهة البرقوق يجب أن تعلمها

تعتبر فاكهة البرقوق من الفواكه المعروفة بفوائدها العديدة على جسمنا، فهي من الفواكه المهمة لكل من يحب أن يتبع نظام غذائي متوازن. وإليكم بعض فوائد فاكهة البرقوق:

  فوائد فاكهة البرقوق

  • البرقوق هو غذاء مثالي لأصحاب الحمية
يحتوي البرقوق على سعرات حرارية منخفضة (20 كيلو كالوري)، كما أن مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة (40)، الأمر الذي يجعل منه وجبة خفيفة مثالية.  كما تناوله يعطي الإحساس بالشبع بفضل غناه بالألياف، لذا يمكن عمل سلطات شهية باستخدامه كمكون رئيسي.
  • البرقوق هو غذاء الجمال
البرقوق يحتوي على مجموعة واسعة من المعادن (الحديد والمغنيزيوم والبوتاسيوم) والفيتامينات C و E و A، وهاته الأخيرة تعمل على الحد من الجذور الحرة المسؤولة عن تحلل الخلية. وبالتالي فتناول البرقوق يساعد على محاربة الشيخوخة والحفاظ على مرونة الجلد.
فوائد فاكهة البرقوق

  • قل وداعا للكولسترول مع أكل البرقوق
الاستهلاك اليومي للبرقوق يقلل من الكولسترول الضار وبالتالي فهو يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • البرقوق غذاء جيد لصحة العظام
البرقوق غنية بمعدن البورون ومعادن أخرى نادرة التي ترتبط مع الكالسيوم وفيتامين D الموجودة في هذه الفاكهة، مما يجعلها تحافظ على صحة العظام ومكافحة مرض هشاشة العظام. لذلك فتناول 50 غراما من البرقوق يوفر 100٪ من السعرات اليومية الموصى بها من البورون.
  • البرقوق يساعد على الهضم
بفضل غناه بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، فإنه يساعد على مكافحة الإمساك. لذا فتناول 100 غرام من البرقوق يوفر 60٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به للألياف.
ستة فوائد فاكهة البرقوق

  • هل تشعر بالإرهاق وترغب بالحصول على الطاقة؟ عليك إذن بتناول البرقوق
غني بالجلوكوز (45 %)، الفركتوز (25٪) والسوربيتول (30٪)، لذلك فاستهلاك البرقوق يوفر للجسم كمية وافرة من السكر، ويعطي طاقة إلى الدماغ. كما أنه مثالي للرياضيين لأنه غني بالمغنيزيوم (45 ملغ لكل 100 غرام) الضروري لإنتاج الطاقة وتقلص العضلات.

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. فاكهة و نخل و رمان ... ومن كل فاكهة زوجان

    ردحذف
  2. البرقوق هل ما نسميهالخوخ

    ردحذف
    الردود
    1. نعم البُرقُوق أو الخوخ أو الشاهلوج هو شجرة ذات نواة من جنس الخوخ (Prunus) والجنس الفرعي Prunus

      حذف

    2. البرقوق ليس هو الخوخ بل هو ما نسميه العوينة

      حذف

إرسال تعليق