القائمة الرئيسية

الصفحات

لمحبي ألعاب الحروف والألغاز، نقدم لكم جواب لسؤال ما هي الفاكهة التي تبدأ بحرف الياء، ومعلوم أن هذا السؤال قد يصادفكم في إحدى ألعاب الحروف على الهواتف الذكية، لذلك سنزودكم بجواب سؤالكم مع تقديم مجموعة قيمة من المعلومات المفيدة في هذا المقال بعنوان فواكه بحرف الياء، لكل من يحب أن يكتسب معارف جديدة.
تعتبر الفواكه من الثمار المفيدة لصحة الإنسان، وهي تتميز بمذاقها الحلو أو الحامض والمرّ أحياناً، وتحتوي على العديد من المكونات الغذائيّة التي تعزز من وظائف الجسم، مثل المعادن والفيتامينات، كما أنّها تُعدّ من أحسن الأغذية لكل فرد يتّبع نظام غذائيّ صحي، وذلك لأنّ نسبة السّعرات الحراريّة فيها مُنخفضة، ويوجد في الطبيعة عدداً هائلاً من الفواكه، إذ يُقدّر العلماء عدد النّباتات القادرة على إنتاج الثّمار والفواكه بحوالي ثُلث مليون.
فواكه بحرف الياء

فواكه بحرف الياء

  • يوسف افندي: أو اليوسفي أو الأفندي أو اليوسف أفندي، وهي فاكهة معروفة في مصر والسعودية، وتسمى في دول شمال إفريقيا مثل المغرب بالمندلينا أو مندرين، وفي العراق تعرف باللالنكي (في العراق) أو السنطرة في ساحل الخليج العربي، وهي من الحمضيات التي تشبه البرتقال، يتميز بلونه البرتقالي، وملمسه الناعم عند نضجه، وحجمه صغير مقارنة بالبرتقال.
فوائد هاته الفاكهة بحرف الياء عديدة، فهي تحمي الجسم من خطر الإصابة بسرطان الكبد والأمراض الأخرى المتعلقة به، فهو غني بفيتامين سي، وفيتامين آي A والمسماة كاروتينويدات والتي تمنح اليوسفي لونه البرتقالي.
وحسب إحدى الدراسات العلمية، إكتشف العلماء إلى أن تناول المندرين يخفض من إحتمال خطر الإصابة بسرطان الكبد وتصلب الشرايين ومقاومة الإنسولين، وفي دراسة أخرى وصل العلماء إلى النتيجة التالية، وهي أن شرب عصير المندرين يخفض من نسبة تطور التهابات الكبد المزمنة إلى سرطان في مرحلة المتطورة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات