القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة بحرف النون مع فوائدها الصحية

نقدم لكل زوار مجلة فراوله فاكهة بحرف النون لمن يبحث عن إجابة لهذا السؤال، سواء إن صادفتم هذا السؤال في مسابقات الألغاز والحروف، وتودون معرفة الحل للإستمرار في مراحل اللعبه، أو ترغبون فقط بإغناء رصيدكم اللغوي والمعرفي بمعلومات مفيدة و جديدة.
تعتبر الفواكه من ثمار الأشجار الضرورية في حياتنا الغذائية، ويجب إستهلاكها بشكل يومي ومتنوع، فهي توفر لجسم الإنسان كل العناصر الضرورية من فيتامينات وأملاح معدنية وغيرها، وفوائدها الصحية كثيرة فهي تقوي مناعة الجسم، وتنشط الخلايا وتعزز من أدائها الوظيفي، وتحمينا من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب، وكل فاكهة لها خصائص معينة تختلف ن الأخرى، وموضوع مقالنا هو تمكينكم من معرفة اسم فاكهة تبدأ بحرف النون.
فاكهة بحرف النون

أسماء فاكهة بحرف النون

الفواكه مصدرٌ ممتازٌ للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، وتوفر لجسمنا الكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز صحتنا مثل مركبات الفلافونويد، ولها فوائد صحية عديدة مثل تخفيض ضغط الدم، والحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والوقاية من أغلب أنواع السرطان، وتعزز صحة العين، وهي مفيدة للجهاز الهضميّ، وتعدل مستوى السكر في الدم.
فاكهة بحرف النون:
  • نارنج​: هي فاكهة حمضية تشبه البرتقال، وتتميز بشدة مرارة قشرتها وحموضة عصيرها لذلك تسمى بالبرتقال المر، وشجرتها دائمة الخضرة تنتمي إلى فصيلة الحمضيات وتسمى في بلاد الشام وفي لبنان بالأخص باسم أبو صفير.
  • نجاص: وهي فاكهة الإجاص أو الكُمَّثْرَى أو العرموط، وفوائد الكمثرى كثيرة، فهي غنية بالألياف الغذائية مثل البكتين، وتحتوي على فيتامين (هـ) و (جـ) و (ب2)، وتوفر للجسم الأملاح المعدنية الأساسية مثل النحاس والبوتاسيوم.
  • نبق: هي ثمار شجرة السدر، وشكلها هو بيضاوي صغير تشبه حبة العنب ولونها يميل إلى اللون البني المائل إلى الحمرة، ومذاقها لذيذ، وللنبق فوائد صحية متعددة، فهو غني بالألياف والفيتامينات والعناصر المفيدة لصحة الجسم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات