القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة فورد تطرح أول نسخة كهربائية من طراز فورد فيستا الشهيرة

تقدم فورد فييستا الآن محرك من نوع Puma الصغير الهجين، وفي نفس الوقت تطور سلسلتها بتزويدها بمعدات تكنلوجية جديدة، ومعلوم أن إطلاق الجيل الحالي من فورد فييستا قد بدأ في عام 2017، ولم يتم تحويل أي طراز من قبل إلى أي شكل من أشكال السيارات الكهربائية.
وبالرغم من هذا فإن نجاح مبيعاتها لا يزال مستمر، بالرغم من منافسة أنواع أخرى من السيارات مثل بيجو 208 ونسختها الكهربائية، فضلا عن وصول نسخة أخرى هجينة على رينو كليو والتي بدأت في إحداث تأثير ملموس.
مما دفع مجموعة فورد، إلى التفكير آخيرا  بالتفكير في طرح نسخة سيارة فورد فيستا الكهربائية، حيث كشفت الشركة المصنعة عن تجديد كامل لمجموعتها والتي تصدرت أفضل مبيعاتها. وتعتزم في برنامجها، تزويد فورد فيستا بالمحركات الكهربائية، ومعدات جديدة أخرى لتستمر في المنافسة.
ونذكر أن سيارة فورد فيستا تصدرت قائمة ترتيب أفضل أنواع السيارات مبيعًا في فرنسا، حيث تم بيع أكثر من 24000 وحدة في العام الماضي على الأراضي الفرنسية.
سيارة فورد فيستا الكهربائية

مميزات سيارة فورد فيستا الكهربائية الجديدة 

هذا الإصدار الجديد، سيحتفظ بشكلنمطه الخارجي، وستستفيد من وصول جيل جديد من محرك "فورد بوما"، أي كتلة EcoBoost Hybrid بسعة 1.0 لتر، والمتوفرة في مستويين من الطاقة، وهما 125 و 155 حصان. يتم دمج هذا مع نظام التهجين الخفيف عبر بداية المولد وبطارية 48 فولت ، والتي يتم إعادة شحنها أثناء مرحلتي التباطؤ والفرملة.
ثم يتم إعادة استخدام الطاقة المخزنة بهذه الطريقة أثناء التسارع لتوفير القليل من الطاقة الإضافية، مع تقليل الانبعاثات والاستهلاك.
ووفقًا للشركة المصنعة، يوفر هذا المحرك "كفاءة طاقة إضافية تصل إلى 5٪ مقارنة بمحرك EcoBoost التقليدي وما يصل إلى 10٪ في المدينة" في إصدار 125 حصانًا. لاحظ أن أقصى عزم دوران يصل إلى 20 نيوتن متر، ليصبح المجموع 240 نيوتن متر. بالإضافة إلى ذلك، فإن القابض المزدوج وعلبة التروس ذات السبع سرعات يحلان الآن محل ناقل الحركة من ست سرعات، مما يقلل من الاستهلاك بحوالي 15٪.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات