ادوات الطبيب بالفرنسية في رسومات وصور تعليمية

نقدم لكم رسومات وصور تعليمية تحتوي على ادوات الطبيب بالفرنسية ومصطلحات متعلقة بالصحة لكل من يبحث عنها، هاته الكلمات لكل من يرغب بتعلم اللغة الفرنسية وزيادة معارفه بإكتساب مصطلحات جديدة خاصة بميدان الطب.
أثناء الفحص السريري للمريض يستعمل الطبيب من الكثير من الأدوات الحديثة مثل جهاز مراقبة ضغط الدم الإلكتروني المصمم لقياس ضغط دمك، ومنظار العين الحديث الذي يستعمل لفحص العينين، ومقياس حرارة يستخدمه الطبيب لقياس درجة الحرارة، وسماعة الطبيب التي يستخدمها الطبيب للاستماع إلى نبضات قلب المريض والرئتين والبطن، ومنظار الأذن الذي سيستخدمه الطبيب الأذن والحنجرة، لفحص داخل أذنيك وأنفك وفمك، بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الوسائل الأخرى التي يتم استخدامها في مختلف تخصصات الطب المختلفة.

ماهي اسماء ادوات الطبيب بالفرنسية؟ (les Outils du médecin en français)


  • Le stéthoscope
  • abaisse-langue
  • thermomètre 
  • pèse-personne
  • Le tensiomètre
  • Les vaccins


وستجدون باقي اسماء ادوات الطبيب للاطفال بالفرنسية في الصور التعليمية بشكل واضح وجيد.
ادوات الطبيب بالفرنسية

ادوات الطبيب بالفرنسية

ادوات الطبيب بالفرنسية

ادوات الطبيب بالفرنسية

ادوات الطبيب بالفرنسية

ادوات الطبيب بالفرنسية
 ادوات الطبيب بالفرنسية
ادوات الطبيب بالفرنسية
يستخدم الطبيب العديد من الأدوات لتحديد تشخيص المرض بشكل دقيق مثل: سماعة الطبيب، خافض اللسان، ميزان الحرارة، تصوير بالرنين. المحقنة هي جزء من المعدات لعلاج الأمراض أو الوقاية منها حيث يتم استخدامها لحقن الأدوية أو اللقاحات في جسم المريض. تم اختراعه في عام 1835 من قبل طبيب يدعى بافاز.
أما عن سماعة الطبيب، ففي تاريخ عالم الطب، تعود دراسة الحالة الأولى التي تقترب من مبدأ سماعة الطبيب إلى مصر القديمة. إنها بردية يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر قبل الميلاد حيث تظهر أولى آثار البحث في العلامات المسموعة داخل جسم الإنسان. بعد ذلك، يدعم أبقراط وأمبرواز باري وويليام هارفي فكرة أنه يمكن سماع الميكانيكا الداخلية في الصدر لتشخيص التشوهات أثناء الفحص الطبي.
يعود الفضل في اختراع السماعة الطبية اليوم إلى رينيه لاينيك، وهو طالب في عصره كطبيب نابليون الشخصي. وقد تم التعرف على تاريخ إنشائها في 17 فبراير 1816. كما أن الطبيب لاينيك هو من صنع جهاز مراقبة ضغط الدم الذي تم إنشاؤه بعد سماعة الطبيب بوقت قصير. اختراعان عظيمان في تطوير البحث لتحسين التشخيص الطبي. لا تزال هاتان الأداتان تستخدمان حتى اليوم وأصبحتا لا غنى عنهما أثناء التشاور مع الطبيب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -