صور عصافير كناري
لكل طائر جماله الخاص، وصوته الجميل ومن الطيور المميزة بحسن تغريده نجد طائر الكناري المدهش، وإن كنتم من مهتمي تربية الطيور نقترح عليكم مجموعة من أجمل صور عصافير كناري مع معلومات مفيدة عنها كما عودناكم دائما في مجلة فراولة حين نطرح صور وخلفيات معينة.
يعتبر طائر الكناري من بين الطيور التي يحب هواة الطيور أن يضموها إلى مجموعتهم الخاصة، فلونه الذهبي الأصفر يجعل منه من أجمل الطيور المغرّدة، وقد سمي بذلك نسبة إلى موطنه الأصلي وهي جزر الكناري الخلابة في المحيط الأطلسي لساحل الغربي بقارة إفريقيا، حيث تعتبر هاته جزر الملاذ المفضل والموطن الأصلي لمجموعة كثيرة من الطيور البرية.

اجمل الصور العصافير الكناري


صور عصافير كناري

صور عصافير كناري

صور عصافير كناري

صور عصافير كناري

من أنواع وصور طيور الكناري نجد طائر الدوري المميز بمزيج بين لونه البني والأخضر، وقد تم تطوير سلالات أخرى جديدة لهذا العصفور من بينها الكناري الألماني الرولر والبوردر، والتيمبرادو الإسباني، والبلجيكي، أمّا من حيث الأشهر فنجد البوردر، والجلوستر، والفيفي، والليزارد، والنرويجي، والباريزيان الذي يتميز بريشه المفتول، وهناك أنواع أخرى للكناري مثل كناري السحليّة، والكوبرا، والهولندي، وتوجد طيور الكناري بألوان مختلفة مثل الزهري والأسود والأصفر، والبرونز،  والمخضر والأزرق.
يعيش عصفور الكنارى في مجموعات صغيرة، ويتغذى على البذور كالعشبة الضارة والحشائش واوراق التين، وتتغذى أيضا على بعض المواد النباتية الأخرى والحشرات الصغيرة. يتم تربية معظم عصافير الكناري في أقفاص داخلية، ومثل جميع الطيور ، لديهم جهاز تنفس حساس للغاية لذلك ينبغي وضعها في جو صحي، وتجنيبها دخان السجائر، وأبخرة الطهي، والتغيرات الكبيرة في درجات الحرارة. 

ويمكن وضعها خارجا عندما يكون الطقس الجيد واختيار مكان مشمش، بمعدل ثمانية إلى اثنتي عشرة ساعة من الإضاءة النهارية فهي كافية، أما بالنسبة لجميع الطيور، فلا بد من احترام مرحلة الليل، وتجنب تعرضهم للضوء الاصطناعي لفترة طويلة في المساء.

جديد قسم : خلفيات

إرسال تعليق