بلونه الأبيض المميز ومذاقه الطيب، يعد المايونيز من الصلصات المستخدمة بكثرة كإضافة لمختلف أطباق السلطات ولإعداد المعكرونة وأطباق أخرى عديدة، لهذا يتم اقتنائه بكثرة في الأسواق الممتازة، لكن قد تتخوف بعض السيدات من شرائه لجهلها بمكوناته أو تخوفا من وجود بعض المواد المحافظة المضرة بالصحة لذلك تسعى لصناعته بشكل طبيعي في المنزل، وإن كنتِ تجهلين الطريقة فإليكِ طريقة تصنيع المايونيز المنزلي الطبيعي في هذه الوصفة.
تحضير المايونيز المنزلي 

طريقة تحضير المايونيز المنزلي

المايونيز هو عبارة عن صلصة باردة مكونة أساسا من زيت نباتي مستحلب مع صفار البيض والخل أو عصير الليمون وتتبل حسب الرغبة بالعديد من البهارات كالخردل أو يتم إضافة الثوم له.
القيمة الغذائية لصلصة المايونيز قد تختلف حسب المكونات ويمكن تقريبها على الشكل التالي:
يحتوي كل 25 جرام من المايونيز على:
السعرات الحرارية:171 كالوري، الدهون: 19 غرام، الدهون المشبعة: 3 غرام، الكوليسترول: 35 ميليغرام، الكاربوهيدرات: 0، البروتينات: 1غرام. 

المقادير
1 صفار بيضة
نصف ملعقة صغيرة من الخردل الجاف والمدقوق
ملعقة صغيرة من خل التفاح الطبيعي والمحلى
كوب من زيت الذرة أو زيت الزيتون
ملعقة عصير الليمون الحامض
طريقة التحضير

  • في البداية نقوم بخفق صفار البيض بالخلاط الكهربائي على السرعة المنخفضة، ونصب الزيت قليلا فقليلا وبعد أن يبدأ المايونيز بالتشكل نزيد كمية الزيت بحيث تكون على شكل خيط رفيع يستمر حتى انتهاء نصف كمية الزيت، نضيف المكونات الأخرى (الملح والخردل) مرة واحدة مع الاستمرار في الخلط.
  • وأثناء إضافة النصف الآخر من الزيت إلى الخلاط يتم إضافة عصير الليمون والخل تدريجيا، ويمكننا أن نستخدم السرعة العالية للخلاط عندما نضيف النصف الثاني من زيت الذرة النباتي.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق