حقائق ستشكل صدمة كبيرة لمحبي شوكولا “نوتيلا”

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورة تبين فيها مجموعة من مكونات شوكولا  “نوتيلا” الشهيرة ما شكل صدمة كبيرة لكل عشاقها. فالصورة تبرز احتواء هاته الكريمة على نسبة كبيرة زيت النخيل، وهو أحد الزيوت التي حذرت منه منظمة الصحة العالمية بسبب كونه يسبب السرطان.
هذا ولم تعقب بعد شركة فيريرو الإيطالية المنتجة لهذه الشوكولا على هذا الخبر، لتؤكد أو تنفي صحته، مع أنها قد سبق وأن أكدت فيه سابقا أن زيت النخيل الذي تستخدمه ذو جودة عالية بعد تزايد الدراسات المحذرة منه.
اضرار شكولاته نوتيلا
الصورة المرفقة مع الخبر تظهر فيه احتواء شكولا نوتيلا على نسبة السكر مرتفعة بشكل كبير، في حين وصلت نسبة زيت النخيل نحو ربع وعاء نوتيلا ونسبة قليلة من الكاكو.
زيت النخيل يعتبر من أرخص الزيوت الصناعية لذا تلجأ إليه العديد من شركات الصناعات الغذائية؛ وهو الذي يبقي على قوام نوتيلا ناعما بهذا الشكل. وفي حالة إذا ما أرادت الشركة تغيير الزيت فستتكب خسائر  كبيرة قدرت بـ22 مليون دولار سنويا، الشيء الذي لا تريده الشركة.
مكونات شوكولاته نوتيلا هي سرية بحيث ترفض الشركة الكشف عن النسب الكاملة للمكونات المستخدمة، مرجعة ذلك حسبب بيان نشرته إلى أن "لديها وصفة فريدة من نوعها، وتريد الحفاظ على سريتها".
صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ذكرت في خبرها أن ملعقة واحدة من نوتيلا بكتلة 15 غرام فيها: 8.5 غرامات من السكر، وهي نسبة عالية للغاية قد تسبب إنعكاسات سلبية على الصحة خصوصا لمن يعاني من السمنة.
وبخصوص ما قيل حول إحتمال تسبب نوتيلا بالإصابة بالسرطان، فقد أكدت "هيئة سلامة الأغذية الأوروبية" أن سبب ذلك يرجع بالأساس إلى وجود ملوثات في عدد كبير من المنتجات والزيوت بما فيها زيت النخيل.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق