نصائح عملية مفيدة لإستخدام آمن للعدسات اللاصقة

من بين الأشياء التي تجذب نظر النساء، العدسات اللاصقة كواحدة من إحدى مكملات الجمال، لكن ما لا تعلمه أغلبهن أنها إستخدام تلك العدسات قد لا يخلوا من أضرار الصحية قد تكون خطيرة في بعض الأحيان نتيجة لارتدائها. فالمواد التي تصنع منها تلك العدسات اللاصقة من البلاستيك، وقد تكون بعض الأنواع ذو جودة سيئة بحيث تقلل من تدفق الهواء إلى العين... والنتيجة تكون إصابة العين بالتهاب القرنية.
لذا ننصح الفتيات قبل تركيب أي عدسة لاصقة، إستشارة طبيب العيون لتجنب أي أضرار قد تنعكس سلبا على صحة العين، وفي حالة إن كنت سيدتي من مستخدمي العدسات اللاصقة، فإليك نصائح عملية مفيدة لكي تكوني بأمان عند إرتدائها:

نصائح مفيدة لإستخدام آمن للعدسات اللاصقة

  • تجنب إرتدائها عند النوم، وقومي بوضعها في علبة نظيفة وبعيدة عن كل شيء قد يسبب تعرضها للجراثيم والبكتيريا.
  • لاستعمال العدسات بشكل صحي، قومي بتغيير المحلول السائل الخاص بعدساتك يومياً، مع غسل اليدين جيدا بصابون مضاد للجراثيم قبل وضعها على العينين.
  • عندما ترغبين بالسباحة قومي بنزعها، ولا تغسليها أبدأ بماء الصنبور.
  • لراحة العين ولتجنب حدوث أية إلتهابات أو تعرض العين للجفاف أوالحساسية، لا تضعي العدسات لوقت طويل بل إحترمي المدة المحدّدة في ارتدائها مع ضرورة الحرص على تنظفيها فوراً بعد نزعهما من عينيك.
مضار إرتداء العدسات اللاصقة ليست كثيرة إذا حرص الشخص على نظافتها جيدا، فأكثر الإلتهابات أوالمضاعفات تكون ناتجة عن الإهمال مما يسبب إلتهابات قد تكون خطيرة على القرنية، أما أكثر الأعراض الأكثر شيوعاً لدى مستخدمي العدسات اللاصقة هي الجفاف الملازم للإستخدام المطول للعدسات وحساسية العين لذلك العنصر الغريب.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق