القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة من الأطعمة لا ينصح بتناولها على الإطلاق

ربما قد تظنون أن كل الفواكه والخضروات مفيدة جدا للجسم ولا يمكن بتاتا أن تسبب ضررا للجسم، لكن هذا الاعتقاد ليس صحيح وهذا ما ستجدونه في هذا الموضوع حيث سنعرض لكم بعض الفواكه والخضروات وأطعمة أخرى اعتيادية يمكن أن تحوي مواد مضرَّة بالجسم ، والتي قد تسبب الوفاة أحياناً لكون بعضها سام.

1. البطاطس الخضراء : 
مجموعة من الأطعمة لا ينصح بتناولها

 لا شك أنكم عند ذهابكم إلى أسواق بيع الخضروات لابد وأنكم لاحظتم عندما تقومون بشراء البطاطس وجود البعض منها به آثار خضراء، فهل سألتم أنفسكم ما الفرق بينها وبين البطاطس العادية؟ وهل هي خطيرة كما يقال؟ ... سنجيبكم على هذا السؤال بشرح وفيض:
يعزى اللون الأخضر الموجودة في البطاطس الخضراء إلى مادة الغليكوألكالوييد (Glycoalkaloids)، وهي من المركبات الكيميائية السامة والتي يؤدي تناولها إلى إصابتكم بالتشنج والإسهال والصداع ، وقد تتسبِّب في الغيبوبة والموت. و حسب دراسات علمية فإن 3 إلى 6 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم يمكن أن تكون قاتلة. 


2. عصائر الفاكهة الموجدة في المحلات:

عصائر الفاكهة تجد في السوبر ماركت ليست دائما جيدة فمنتجوا تلك العصائر قد لا يحترمون المعايير الصحية السليمة وقد يكون همهم الوحيد وه الربح من خلال وضعكميات صغيرة من الفاكهة، وتعويض الباقي باستخدام نكهات صناعية والسكر. لذا لا تعتقد أن شربك عصير الفاكهة المعلب هو مفيد لصحتك.
 

وعلى سبيل المثال ،عصير البرتقال يحتوي على نفس الكمية من السكر كما كوكا كولا. ويرتبط تناول الكثير من السكر مع جميع أنواع الأمراض وتشمل : السمنة، وداء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها الكثير.

3. اللوز المرّ:
 

يحتوي اللوز المرّ على نسبة كبيرة من مادة سيانيد الهيدروجين، وهي هي أملاح حمض سيانيد الهيدروجين HCN(حمض لا عضوي المفصّلة H – C º N )، وتتميز باحتوائها على رابطة C≡N التي تتكون من ارتباط ذرة الكربون برابطة ثلاثية مع ذرة النيتروجين وبالرغم من أنها ليست لها تداعيّات على الجسم لغياب دراسات علمية حولها، غير أنّ خبراء التغذية ينصَحون بعدم تناولها.

4. سمك التونة
 

أوصت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (FDA) الأطفال والنساء الحوامل بعدم استهلاك التونة على الإطلاق وذلك لكون  سمك التونة يمتص مادة الزئبق. والمعروف عن الزئبق بأنه مادة خطيرة بحيث بمجرد دخولها إلى جسمك، سيمرُّ بالكليتين مسببا ضررا لها، أو يمكن أن ينتقل إلى دماغك وهنا قد يسبب لك اضطراباً عقلياً.

5.الزيوت النباتية
 

الزيوت النباتية

الزيوت النباتية الصناعية مثل فول الصويا والذرة وزيت يتم استخراجها باستخدام أساليب المعالجة القاسية جدا وتشمل ارتفاع الحرارة وإستخدام بعض أحد المذيبات السامة وهو "الهكسان". هذه الزيوت تحتوي على كميات كبيرة جدا من الأحماض الدهنية أوميغا 6.

من المعلوم أننا بحاجة إلى كميات صغيرة من هذه الأحماض الدهنية في النظام الغذائي، لكن الإستخدام المبالغ فيه لإعداد أطباقنا المفضلة كاللحوم والمكسرات وفي السلطات(وهذا لا ينطبق على زيت الزيتون الطبيعي)، يمكن أن يسبب لنا مشاكل صحية. فمن المعروف أن تناول الكثير من هذه الدهون يؤدي إلى التهاب والعديد من الأمراض المزمنة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق