باقة ورد عطرة من اقوال نزار قباني

اقوال نزار قباني 
نزار قباني الشاعر الراحل بجسده والباقي بكلماته شاهدة على الحب في كل زمان ومكان، هذا الشاعر السوري الكبير الذي متع أجيال مختلفة بأشعاره وظلت قصائده حاضرة كنص شفهي أو حتى عبر الأغنية العربية التي عبرت عن أحاسيس الملايين من عشاق الأرض والإنسان. اقوال نزار قباني وأشعاره ورسومه وصوره وألوانه تنتشر في كل مكان من ثقافتنا العربية وقد نقلها جيل إلى جيل.

وإذا كان نزار قد رحل رحلة نهائية ، فان تراثه الأدبي سيبقى إلى جانب تاريخه الأدبي والفكري على طول الزمن. شاعر كان يرى أن الحفاظ على المرأة هو بمثابة الخطوة الأولى في الحفاظ على الوطن ، الشاعر الذي عشق الورد والطبيعة خلف ميراثا كبيرا للمحبيه.

ومن اقوال نزار قباني، انتقينا لكم باقة ورد عطرة هدية لكل محبيه:


  • اقوال نزار قباني


يا قدس يا حبيبتي .. غدا غدا سيزهر الليمون .. وتفرح السنابل الخضراء والزيتون .. وتضحك العيون.  نزار قباني
إني عشقتك واتخذت قراري .. فلمن أقدم يا ترى أعذاري ؟ لا سلطة في الحب تعلو سلطتي فالرأي رأيي والخيار خياري .. هذي أحاسيسي فلا تتدخلي أرجوك بين البحر والبحَّار.  نزار قباني
وتسأليني ما الحب ؟ الحب ، أن أكتفي بك ولا أكتفي منك أبداً.  نزار قباني
أحبك في اليوم ثلاثين عاماً وأشعر أني أسابق عمري وأشعر أن الزمان قليل عليك .. وأن الدقائق تجري .. وأني وراء الدقائق أجري.  نزار قباني
كفاك تلعب دور العاشقين معي وتنتقي كلمات لست تعنيها.  نزار قباني
كيف نكتب والأقفال في فمنا .. وكل ثانيةٍ يأتيك سفّاحُ.  نزار قباني
العاشق الكبير هو الذي يرمي نفسه في بحر العشق بلا بوصلة ولا خريطة ولا شهادة تأمين.  نزار قباني
إذا خسرنا الحرب لا غرابة .. لأننا ندخلها بكل ما يمتلك الشرقي من مواهب الخطابة. نزار قباني
ألا تجلسين لخمس دقائق أخرى ؟ ففي القلب شيء كثير وحزن كثير وليس من السهل قتل العواطف في لحظات وإلقاء حبك في سلة المهملات.
نزار قباني


ونختم هاته الباقة من اقوال نزار قباني ما قاله عن ربيع الشام : في الشام تتغير جغرافية جسدي تصبح كريات دمي خضراء وأبجديتي خضراء.

جديد قسم : الكل

إرسال تعليق