القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة نصائح صحية لكل مهووس بالتكنولوجيا

بالرغم من الفائدة الكبيرة لكل الوسائل التكنولوجية الحديثة في تسهيل أمور حياتنا العملية والشخصية بحيث أصبحنا لا نستطيع التخلي عنها، إلا أن العديد من الدراسات قد دقت ناقوس الخطر وأظهرت بالفعل أن الهواتف الذكية، والعمل على الكمبيوتر أو رسائل البريد الإلكتروني يمكن أن يضر بصحتنا.
 

وإليكم بعض النصائح  للحد من أضرار التكنولوجيا على صحتكم:
نصائح  للحد من أضرار التكنولوجيا على صحتكم

 # لا تحرم جسمك من حقه من النوم:

ومن المعروف للجميع أن الضوء الاصطناعي (بما في ذلك الكهرباء) يمكن أن يحدث خللا في النوم لدينا ويسبب لنا الأرق واختلال في إيقاع ساعتنا البيولوجية.
ومن بين الحلول الذي وجدها باحثون معهد "مايو كلينيك" أن خفض سطوع الجهاز و تركه على مسافة 31 بوصة من وجهك، يمكنك من تجنب العديد من المشاكل بما فيها اضطرابات النوم.


# 2 حافظ على صحة عينيك

ومن المعروف للجميع، واعترف بأن بعض الأطعمة، مثل تلك التي تحتوي على فيتامين C كالجزر والعنب يمكنها أن تساعدك على الحفاظ على صحة عينيك والتمتع بالرؤية جيدة. وإن كنت ترغب بالمزيد من التفاصيل فأنصحك أن تقرأ هذا المقال الذي يتحدث عن أفضل الأغذية المفيدة لصحة العين.


# حاول ألا تفتح بريدك الإلكتروني إلا 3 مرات في اليوم

فقد أظهرت دراسة نشرها باحثون كنديون أجريت على مجموعة من الناس طلب منهم التأكد من رسائل البريد الإلكتروني عدة مرات لمدة أسبوع والإنقاص تدريجيا من عدد المرات إلى الوصول 3 مرات في اليوم.
 

وهذا ما خلص إليه الباحثون: "لقد وجدنا أنه خلال الأسبوع الأول والذي شاهد فيه الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني عدة مرات في اليوم، أحسوا فيه بالإجهاد. أما في الأيام الأخرى التي عرفت أقل عدد من المشاهدات، أحس فيه الأشخاص بإجهاد أقل. وهذه النتائج تسلط الضوء على فوائد خفض وتيرة مشاهدة رسائل البريد الإلكتروني للحد من الضغط النفسي".

# اهتموا بصحة ظهوركم أثناء العمل

أنفوغرافيك تم نشرها من قبل موقع officechairsuk.co.uk وهو من المواقع المتخصصة في الأثاث المكتبي، تحتوي على عدة معلومات مفيدة سوف تساعدكم على اختيار المقعد الذي سيوفر لك الراحة ويجنبكم آلام الظهر.

اختيار المقعد الذي سيوفر لك الراحة

# تعلموا الاستخدام السليم لهاتفكم الذكي
عند استخدام الهاتف الذكي وأنتم في وضعية الوقوف، هناك احتياطات يجب اعتمادها لحماية ظهركم. فحسب دراسة حديثة أجراحها أحد الأطباء المتخصصين في جراحة العمود الفقري في أحد مستشفيات نيويورك ، اكتشف فيها أن قوة الضغط التي يعاني منها العمود الفقري يمكن أن تختلف 4-27 كجم تبعا لزاوية ميل الرأس.

وتعتبر الوضعية المثلى لتجنب آلام الظهر وأنتم ممسكون بالهاتف هي الوضعية الطبيعة بزاوية 0 درجة أي عندما يتم محاذاة الأذنين مع الكتفين، فهاته الوضعية من شأنها أن تجنبك العديد من المشاكل الصحية.

الوضعية المثلى لتجنب آلام الظهر

تعليقات