القائمة الرئيسية

الصفحات

10 فوائد مهمة للبطيخ يجب أن تعرفها

يعتبر البطيخ فاكهة الصيف بامتياز فهو متوفر بكثرة في كل بلدان العالم، هاته الفاكهة اللذيذة تروي العطش وتنعش الجسم لا غنى عنها لمكافحة حرارة الصيف العالية. وإليكم في هذا الموضوع بعض فوائد فاكهة البطيخ المهمة للجسم:  
فوائد فاكهة البطيخ

1) البطيخ من الفواكه الغنية بالليكوبين مقارنة بالفواكه أو الخضروات الطازجة الأخرى، ويعتبر الليكوبين من أحد مضادات الأكسدة المفيدة للجسم فهو يقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان بما في ذلك سرطان البروستاتا. وننصحكم عند قطع البطيخ، يفضل أن يستهلك في غضون 4 أيام. فوفقا لنتائج دراسة علمية، فإن كمية الليكوبين عند قطع البطيخ يقل من 6٪ إلى 11٪ بعد 7 أيام في الثلاجة وهاته النسبة من الخسارة من الليكوبين هي طفيفة خلال 4 أيام الأولى.


2) البطيخ  به سعرات حرارية منخفضة جدا فهو أقل من  أقل من الفراولة والتوت، فكل 100 غرام منه يوفر للجسم 30 سعرة حرارية فقط أو حوالي 46 سعرة حرارية لكل كوب من عصير البطيخ.

3) البطيخ هو من الفواكه الأغنى بالسيترولين، وهو من الأحماض الأمينية التي يتم تحويلها داخل أجسامنا إلى أرجينين (حمض أميني أساسي)، والأرجينين من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشرايين والدورة الدموية والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية بأكملها.

4) هل تعلمون إن تناولتم البطيخ، فأنتم قد استهلكتم صفر غرام من الدهون والكوليسترول في الدم.

5) البطيخ غني بفيتامين A، وهو من الفيتامينات المفيدة جدا لصحة عيوننا (مثل الجزر!)

6) البطيخ غني بالبوتاسيوم (110 ملجم / 100 جم)، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على ضغط الدم.

7) البطيخ غني فيتامين C ففي كل 200 غرام منه كافية لتغطية نسبة 25٪ من المتطلبات الموصى بها من فيتامين C. وهذا الفيتامين المهم يساعد في منع تلف الخلايا، وشفاء الجروح، وتعزيز صحة الأسنان واللثة وتقوية مناعة الجسم.

8) البطيخ ه
و من بين الفواكه الغنية بالمعادن والعناصر النزرة مثل الصوديوم والبوتاسيوم والتي نفقد جزءا منها عندما نعرق. لذلك فهي ثمرة مثالية التي يجب أن تكون أساسية في نظامنا الغذائي خلال أشهر الصيف الحارة.

9) البطيخ هو كله ماء! فهو يحتوي على نسبة 92٪ منه مما يجعله وسيلة رائعة لمنع الجفاف خصوصا في حرارة الصيف العالية.

10) البطيخ غني بفيتامين B6، وهو من بين الفيتامينات المفيدة جدا لصحة الدماغ . كما يحتوي على فيتامينات B أخرى، التي توفر الطاقة وتمنحكم حيوية ونشاط.

تعليقات