خمسة فوائد مهمة لثمرة الأفوكادو يجب أن تعلمها

فاكهة الأفوكادو هي من الثمار الغنية بمضادات الأكسدة كما أن لها فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى لاحتوائها على العديد من المركبات الغذائية الهامة(فيتامينات وأملاح معدنية...إلخ). وتعد هاته الفاكهة من الثمار الأكثر شعبية في الأطباق العالمية نظرا لمذاقها اللذيذ وأيضا لانسجامها مع باقي مكونات المطبخ النباتي.
 

 فوائد الافوكادو

ومن بين فوائد فاكهة الأفوكادو، نذكر لكم باختصار مجملها:
  • الأفوكادو مفيد جدا لعلاج مختلف اضطرابات الجلدية ومكافحة السرطان لغناه بمضادات الأكسدة
  • فاكهة الأفوكادو لعلاج مشاكل الضعف الجنسي.
  • الأفوكادو مفيد لمشاكل الجهاز الهضمي.
  • يحتوي الأفوكادو على كل ما يحتاجه الجسم بحيث يتوفر على ما يزيد على 25 من المغذيات الغذائية الضرورية: فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم . كما يحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف الذائية، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة للجسم.
ونذكر لكم بعض فوائد الأفوكادو الأخرى:  
فوائد ثمرة الأفوكادو

1. الأفوكادو يساهم في ضمان صحة جيدة للقلب والأوعية الدموية

لعلك تعلم أن الأفوكادو من الثمار الغنية بالدهون وقد يثير هذا مخاوف لدى الكثيرين، لكن لا تقلقوا. لأن تلك الدهنيات هي من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية وليست من الأحماض الدهنية المشبعة التي تسبب زيادة في الوزن.
وهاته الأحماض الدهنية غير المشبعة تحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك وبالتالي فهي مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية لأجسامنا.

2. الأفوكادو يخفض من نسبة الكولسترول الضار في الجسم

أظهرت دراسة أسترالية أجريت على نساء يتراوح أعمارهن ما بين 37 إلى 58 سنة، أن الأفوكادو يسمح بتخفيض معدل LDL في الجسم (نسبة الكولسترول الضار) مع الحفاظ على معدل الكولسترول الجيد في الدورة الدموية.

3. السلاح الجديد الخاص بك ضد الإمساك

الأفوكادو غني بالألياف الغذائية بحيث يحتوي على  6.7gr تقريبا من الألياف في كل 100g، هذا مع العلم أن الثمرة الواحدة يصل يزن ما بين 160 إلى 180غرام. ويكفي تناول 10 غرام من الثمرة لكي تحصل على نسبة 33٪ من الكمية الموصى بها من الألياف الغذائية في اليوم.

4. الأفوكادو مفيد لترطيب الجلد بشكل طبيعي

تعتبر ثمرة الأفوكادو من الثمار المستخدمة بكثرة في تحضير معظم مستحضرات التجميل. فنظرا لغناه بالدهون غير المشبعة والفيتامين E، فإنه يخفف ويريح أنسجة الجسم مع تعزيز أغشية الخلايا من الجلد. كما أنه له تأثير جيد لمكافحة شيخوخة الجلد.

5. الأفوكادو يقوي النظر

الأفوكادو هي واحدة من الفواكه اتي تحتوي على أعلى نسبة من اللوتين(من أنواع الصبغ الجزراني carotenoids)، وهاته المادة مفيدة لمكافحة الضمور البقعي المتعلقة بالعمر (AMD). كما أنها مضادة للأكسدة، وهي بذلك ضرورية للحفاظ على صحة الخلايا وتطور شبكية العين عند الأطفال.  وعند أكله مع الجزر والطماطم، تصبح أكثر كفاءة.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق