حل بسيط وفعال لمحاربة السمنة هو أكل تفاحة يوميا

هل تعلمون أن أكل تفاحة واحدة يوميا يساعد الجسم على محاربة زيادة الوزن؟ نعم، إنها نتائج آخر دراسة لعلماء من الولايات المتحدة الأمريكية.
فوفقا لدراسة علمية حديثة نشرت في مجلة كيمياء الغذاء (Food Chemistry)، فإن أفضل طريقة لمحاربة السمنة تكمن في تناول تفاحة يوميا. لكن كيف يمكن لتفاحة بسيطة أن تمنع مرض السمنة من الفتك بأجسامكم؟ يكمن السر في ذلك حسب ما أشار إليه الباحثون، كون التفاحة يحتوي على مادة غير قابلة للهضم تساعد على تطوير الفلورا المعوية.



تفاحة

لذا فبمجرد تناولكم للتفاح، تعمل مكوناتها الفعالة(البوليفينول والألياف الغذائية) على تحسين عملية الهضم لدينا مما يجعلنا نشعر براحة كاملة بعد تناولنا لوجبة دسمة. وللوصول لتلك النتائج، فقد أجرى العلماء سلسلة من الاختبارات على الفئران السمينة وقاموا بفحصهم بعد تناولهم لمجموعة منوعة من التفاح. الدراسة أظهرت في نهاية المطاف أن التفاح الأخضر هو الأفضل من حيث نسبة المكونات الفعالة التي تساعد على مكافحة السمنة.
 

وأشارت الباحثة جوليانا نوراتا في أحد تصريحاتها للمجلة :"توصلنا بعد تحليلنا لبراز الفئران التي تناولت كمية من التفاح، إلى تواجد نسبة كبيرة من البكتيريا المفيدة للأمعاء مما يفيد أن التفاح يحفز تكاثر البكتريا الموجودة في الأمعاء والتي تلعب دورًا هامًا في عملية الهضم".
 

هذا الاكتشاف الجديد يمكن أن يساعد في مكافحة بعض المشاكل التي تصاحب السمنة، مثل بعض أنواع الالتهابات المزمنة الذي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري، لكن خلاصة القول في هاته الدراسة أن تناول تفاحة واحدة يوميا هي وسيلة فعالة لوقايتنا من مرض السمنة.
اقرأ أيضا:

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق