هل الإكثار من شرب الماء فعلا يساعد في انقاص الوزن؟

لعلكم قد سمعتم بهذه الفكرة أو جربتموها من قبل، وهي الإكثار من شرب الماء قبل تناول أية وجبة، لملء المعدة وبالتالي تناول القليل من الطعام، فهل هذه الطريقة ناجحة فعلا في الحد من الشعور بالجوع وتخفيف الوزن؟
شرب الماء يساعد في انقاص الوزن
هذه الطريقة التي تعتمد على الإكثار من شرب الماء للتخلص من السمنة، يعتبرها "بوب هاربر"(مدرب الولايات المتحدة متخصصة في فقدان الوزن) أحد مبتكريها في عام 2013، "حل معجزة" لمن يرغب في حرق الدهون، حيث تعتمد الطريقة بالشرب بين اثنين وثلاثة أكواب من الماء قبل كل وجبة.
هاته الوسيلة، أكدتها دراسة جديدة أجراها مؤخرا باحثون بريطانيون، حيث توصلوا بعد تحليل نتائج 41 شخص يعانون من زيادة الوزن طلب منهم شرب نصف لتر من الماء، نصف ساعة قبل كل وجبة في اليوم لمدة شهرين، أن شرب الماء بكثرة وتناول القليل من الطعام، يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة.
النتيجة: الأشخاص المشاركين في هاته الحمية، فقدوا في المتوسط ​​1.3 كيلوا جرام، لهذا يمكننا القول أن شرب الكثير من الماء قبل تناول أية وجبة يقلل جزئيا لدينا من الشعور بالجوع، وبالتالي يساعدنا في تقليل كمية الطعام التي نتناولها، ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن المشاركين في هذه الدراسة، قد اتبعوا نظام غذائي صحي.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق