القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد شرب الزنجبيل وطريقة عمل مشروب الزنجبيل


طريقة عمل مشروب الزنجبيل

مشروب الزنجبيل منافعه الصحية كثيرة خصوصا في إزالة السموم المتراكمة في الجسم، فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل ، كما يتميز بأنه مفيد للالتهابات والمحافظة على الأنزيمات الصحية المفيدة لعملية الهضم ومعالجة اضطرابات المعدة.

مشروب الزنجبيل يساعد الجسم للوقاية من العديد من الأمراض لأنه يقوي مناعة الجسم، كما ينشط الدورة الدموية مما يمنحكم إحساس بقوة وحيوية طيلة اليوم.

ويقلل الزنجبيل من كمية الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ في الدم، مما يساعد الجسم على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. الزنجبيل أيضا يمكنه أيضا وقايتكم من مخاطر الإصابة النوبات القلبية المفاجئة وبالسكتة الدماغية من خلال تحسين الدورة الدموية.

ونحن في بداية فصل الشتاء نحتاج إلى زيادة حرارة الجسم ويعتبر شرب الزنجبيل أفضل حل لأنه  يعمل على توسيع الأوعية الدموية تماما مثل الثوم والفلفل الأحمر أو الخردل.
مضاد للجراثيم، مضاد للفيروسات، مضاد للغثيان، مضاد للفطريات، للالتهابات، ومضاد للسعال، إنّه العلاج الأفضل لكل عائلة.

مشروب الزنجبيل

يحتوي عصير الزنجبيل الطازج المصنوع من جذر الزنجبيل الطازج (يفضل العضوي) على ما لا يقل عن 12 مركبًا مضادًا للأكسدة ، مما يساعد على تقوية الجسم في مواجهة الأمراض المزمنة والأمراض الموسمية المختلفة.
يحتوي عصير الزنجبيل أيضًا على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات:
  • المعادن والعناصر النزرة الأساسية للجسم ، مثل المنجنيز والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم وحتى الحديد.
  • فيتامينات المجموعة ج.
  • فيتامينات المجموعة B (B1 ، B2 ، B3 ، B5 و B9).
  • زيوت عطرية مفيدة جدًا للجسم مثل الزنجبيل أو الليانول.
  • البروتينات والكربوهيدرات.

تناول عصير الزنجبيل للاستفادة من فوائده العديدة على الجسم

بالإضافة إلى خصائصه المغذية والنكهة الحارة الحلوة التي يعطيها لأطباقنا ، يقدم الزنجبيل فوائد لا تصدق للجسم ، خاصةً وظائف القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي والجهاز الهضمي. في العصير ، يعتبر أيضًا ممتازًا طالما تم الحفاظ على جميع فوائده الغذائية.

يقلل عصير الزنجبيل بشكل كبير من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية

يعمل عصير الزنجبيل بشكل فعال على عوامل الخطر لأمراض القلب على عدة مستويات. يشتهر ، في الواقع ، بخصائصه الهائلة المضادة للتخثر ، وهو أولاً وقبل كل شيء مثالي للحد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتراكم الصفائح الدموية في الأوعية الدموية ، وبالتالي لتصلب الشرايين. من ناحية أخرى ، تمكنت بعض الدراسات العلمية من تسليط الضوء على دور عصير الزنجبيل في خفض مستويات الكوليسترول "الضار" بشكل كبير ، كما قال LDL ، والدهون الثلاثية. ميزة أخرى لعصير الزنجبيل في مكافحة عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية ، فهو يساعد بشكل كبير على خفض مستوى السكر في الدم ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية. أشارت دراسة أجريت على مرضى السكري من النوع 2 إلى انخفاض بنسبة 10٪ في مستويات السكر على مدى 4 أشهر.

مضاد طبيعي قوي للالتهابات

تُعرف الخصائص المضادة للالتهابات والمسكنات وتسكين الآلام لعصير الزنجبيل ، وذلك بفضل تركيزه العالي من الجنجرول والأوجينول. بشكل يومي ، تؤدي إلى انخفاض حاد في آلام العضلات والمفاصل ، مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل أو الروماتيزم. لذلك فهو يساعد على تأخير ، أو حتى القضاء ، على ظهور الأمراض التنكسية المرتبطة بالعمر لدى البالغين العاديين. بالنسبة للرياضيين، يوصى أيضًا بعصير الزنجبيل بشكل خاص لتخفيف آلام ما بعد التمرين. في النساء ، تخفف المكونات المسكنة للعصير بشكل كبير من آلام تقلصات الدورة الشهرية.

فعال في تخفيف الغثيان

سيساعدك كوب من عصير الزنجبيل الطازج في الصباح على تخفيف مشكلات القيء والغثيان المزمن المرتبطة بدوار الحركة أو الحمل أو العلاج الكيميائي أو التخدير على الفور تقريبًا. لقد تم استخدامه لعقود من الزمن لعلاج دوار البحر ويستخدم بشكل صحيح في العديد من المكملات الغذائية المضادة للغثيان.

عصير الزنجبيل واقي جيد ضد نزلات البرد

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا ، فإن عصير الزنجبيل فعال بشكل خاص في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب اللوزتين والأمراض الموسمية الأخرى. عند دمجه مع الليمون والعسل ، يمكن أن يخفف التهاب الحلق بسرعة ويعمل بشكل فعال ضد السعال أو فقدان الصوت.

مشروب الزنجبيل مفيد للجهاز الهضمي

يشتهر عصير الزنجبيل بقدرته على مساعدة الجهاز الهضمي ككل ، حيث يساعد عصير الزنجبيل في تخفيف معظم اضطرابات الجهاز الهضمي ، وخاصة في الأمعاء والمعدة: حرقة المعدة ، والغازات ، والالتهابات ، واضطرابات المعدة ، والانتفاخ ، ... وفقًا لدراسات علمية عديدة ، الزنجبيل يساعد العصير أيضًا في علاج مشاكل عسر الهضم المزمن من خلال المشاركة الفعالة في عملية إفراغ المعدة ، مما يسمح للجسم بتسهيل عملية الهضم وتخفيف الآلام المحتملة.

مشروب الزنجبيل منشط جنسي طبيعي ممتاز

يشتهر الزنجبيل بشكل خاص بخصائصه كمنشط جنسي ، ولا ينبغي التفوق على عصيره. وبالتالي ، في حالة الإرهاق المؤقت ، فهو مثالي لإعادة تنشيط الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء. عند الرجال ، على وجه الخصوص ، يساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الدم بشكل ملحوظ ، مما له تأثيرات ملحوظة على الإثارة. وبهذا المعنى يمكن أن يترافق مع الجينسنغ وماكا ، وهما نوعان آخران من المنشطات الجنسية الطبيعية لتعزيز الرغبة الجنسية.

تحسين الوظيفة المعرفية

الزنجبيل ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، يساعد بشكل فعال في مكافحة الأمراض التنكسية المرتبطة بالعمر ، وخاصة تلك التي تصيب الدماغ. وبالفعل كشفت الدراسات التي أجريت على هذا الموضوع عن الدور الفعال لعصير الزنجبيل في تحسين الوظيفة الإدراكية للأشخاص في منتصف العمر ، لا سيما من حيث القدرة على الحفظ والتعلم ، وكذلك أوقات رد الفعل. لذلك يوصى باستهلاكه لمنع ظهور مرض الزهايمر ، أو لإبطائه ، بالإضافة إلى أشكال أخرى من خرف الشيخوخة.
لكل ما ذكرناه عن فوائد شرب الزنجبيل، يجعلكم تتسألون عن أفضل طريقة لعمله داخل المنزل،  إليكم إذن وصفة صحية وسهلة لعمل مشروب الزنجبيل:
المقادير:

  • 1 الخيار
  • نصف ليمونة
  • أوراق النعناع
  • شرائح مقشرة من الزنجبيل
طريقة التحضير:

نقطع الخيار إلى شرائح صغيرة ونضعه في إناء مع نصف ليمونة وبعض أوراق النعناع، بعد ذلك نسكب في الإناء نصف كوب من الماء الساخن ونضع فيه بعض شرائح من الزنجبيل.
 

نترك المزيج في المبرد لمدة ساعتين لتحصلون في الأخير على مشروب الزنجبيل صحي ومنعش يحتوي على كل منافع وفوائد الزنجبيل.

تعليقات