أجمل صور خلفيات رمضان كريم 2021- 1442

 خلفيات رمضان 2021, بعد أيام قليلة يحل علينا ضيف عزيز على قلوبنا هو شهر رمضان الكريم, شهر الخيرات والمسرات, الكل يفرح باستقباله بل نجد الكثير من الأسر العربية تستعد له قبل حلوله أسبوعين من خلال اقتناء كل لوازمه وإعداد مأكولات خاصة بذلك الشهر الجميل, كما ينتشر في بعض البلدان العربية عادة تزيين الشوارع والأحياء والأزقة لتعميم أجواء الفرحة والبهجة على الصغار قبل الكبار.

و من العادات التي انتشرت مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي عادة تبادل صور وخلفيات رمضان 2021, ويسعدننا في هذا المقال تقديم أجمل صور تهاني شهر رمضان الكريم, تحتوي على رسائل التهنئة والمباركة بدخول هلال رمضان المبارك. 

خلفيات رمضان جديدة


أجمل صور خلفيات رمضان كريم 1442

يحل علينا رمضان هذا العام في أجواء غير اعتيادية بسبب الجائحة, لكن بالرغم من ذلك تسعى كل الدول الإسلامية جاهدة لتجاوز تلك المحنة والعودة إلى الحياة الطبيعية, فمكنت المصلين من أداء الصلوات الخمس في المساجد باحترام التباعد ومسافة الأمان.

شهر رمضان الكريم من المناسبات الدينية المهمة في حياة المسلم, ففيه يؤدي ركن من أركان الإسلام الخمسة وهي الصيام, كما يجتهد فيه المسلمون بالإكثار من الأعمال الصالحة وخصوصا تلاوة القران الكريم من اجل ختمه مرات عديدة والفوز بعظيم الأجر والثواب.

من أجل الاستعداد الجيد لهذا الشهر الكريم, فننصحك بما يلي:

  • تسطير برنامج يومي يحتوي على واجباتك المنزلية والاعمال الصالحة.
  • الحرص على تلاوة القران وتدبر معانيه.
  • قراءة كتاب سيرة النبي صلى الله عليه سلم.
  • مشاهدة البرامج الدينية والهادفة.
  • الابتعاد عن تضييع الوقت بمشاهدة الأفلام والمسلسلات أو كثرة استعمال الهاتف الجوال.

بعض الآيات القرآنية  والأحاديث النبوية عن فضل شهر رمضان:

قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ۝ أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ[البقرة:183، 184] إلى أن قال عز وجل: شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ  يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ [البقرة:185]
وفي الصحيحين [البخاري 8، ومسلم 7] عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله ﷺ: بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت. وقد ثبت عنه ﷺ أنه قال: كل عمل أبن آدم له، الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، يقول الله عز وجل: إلا الصيام فإنه لي وأنا أحزي به، إنه ترك شهوته وطعامه من أجلي، للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه، ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك [أخرجه مسلم 2760].

يقول الله عز وجل

في ما يلي مجموعة من صور رمضان 2021 تحتوي على رمزيات رمضان كريم جديدة, فيها كلمات تهنئة مثل رمضان كريم أو مبارك عليكم هذا الشهر الفضيل.  

خلفيات رمضان جديدة 2021

خلفيات رمضان جديدة 2021

خلفيات رمضان جديدة 1442

خلفيات رمضان جديدة 1442

خلفيات رمضان جديدة

خلفيات رمضان جديدة

خلفيات رمضان جديدة

بعد هاته النصائح التي قدمناها لكم شاركونا في التعليقات بنصائح أخرى و كيف تقومون بالاستعداد الجيد له؟ وكيف هي أجواء رمضان لديكم؟

مجلة فراولة
بواسطة : مجلة فراولة
مدون عربي وصاحب موقع مجلة فراولة، وهي مجلة إجتماعية ترفيهية تهتم بالصور، مواضيع عن الصحة والتغذية، وديكورات وغيرها من المواضيع الأخرى مثل وصفات المطبخ وأقوال وحكم ... رابط الموقع: مجلة فراولة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-