القائمة الرئيسية

الصفحات

 نقترح عليكم ضمن أنشطة تعلم الرسم للاطفال والمبتدئين، طريقة رسم زرافة خطوة بخطوة بواسطة صور تبين كافة المراحل الأولية لرسم زرافة للاطفال الصغار، يمكنكم التدرب على رسمها بالقلم الرصاص على ورقة بيضاء وتلوينها باللون البرتقالي المميز لحيوان الزرافه.

رسم زرافة للاطفال هو أمر سهل فيكفي مشاهدة هاته الصور التعليمية التي تبين ذلك، بشكل واضح ولإتقان رسمه لابد من المحاولة عدة مرات وتكرار العملية لكي تتمكنوا من رسمها دون الحاجة الى مشاهدة الصور مرة أخرى.

رسم زرافة للاطفال خطوة بخطوة 

تعتبر الزَّرَافَةُ من أنواع الثدييَّات الأفريقيَّة المشهورة وهي أطول الحيوانات البريَّة بلا مُنافس، وأهم خصائصها المُميَّزة هي عُنقها وقوائمها فارعة الطول، والنُتوءات العظميَّة على رأسها الشبيهة بالقُرون.

وتعيش من التشاد شمالًا حتَّى جنوب أفريقيا جنوبًا، ومن النيجر غربًا إلى الصومال شرقًا. تشملُ غذائها ومراعيها الطبيعيَّة عادةً السڤناء، والأراضي العُشبيَّة، والأحراج المكشوفة. تتغذى على أوارقُ الطلح (السنط، أو الأقاقيا)، التي ترعاها على ارتفاعاتٍ لا تصلها أغلب الثدييات الأُخرى، وقد تتناول الزرافة بِلسانها الطويل (البالغ حوالي نصف متر) غصنًا من ارتفاعٍ يُناهز ستَّة أمتار، وبحركةٍ جانبيَّةٍ من رأسها تُجرِّد ما عليه من ورقٍ. ويمكن أن تعيش الزرافة طويلًا دون شرب ماء، وحينما تُقبلُ على الشُرب تُباعدُ ما بين قائمتيها الأماميتين كثيرًا لتبلغ الماء.

نقترح عليكم هاته الصور لتتعلموا كيفية رسم زرافة ملونة بشكل سهل:

رسم زرافة للاطفال بالخطوات

رسم زرافة للتلوين للاطفال


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات