القائمة الرئيسية

الصفحات

ضمن سلسلة صور حروف للاطفال لتعلم اللغة العربية، نستمر في هاته السلسلة بحرف جديد وهي صور حرف الجيم، تحتوي هاته البطاقات التعليمية على صور تحتوي على حرف الجيم مع كلمات تبدأ بحرف الجيم وكلمات حرف الجيم في الوسط وكلمات تحتوي على حرف آخر الكلمة وكل الصور للتلوين.
يمكن للطفل الصغير تلوين هاته الصور بألوانه المفضلة، وفي نفس الوقت يتعلم نطق هذا الحرف الجديد وطريقة كتابته في لوحته أو على ورقة أو في ذفتره الصغير.
يمكن للأستاذ إستخدام هاته الصور كورقة عمل للصف الأول من خلال تصميم تمرين مناسب وإرفاق صور تحتوي على حرف الجيم ضمن ذلك التصميم لكي يصل الطفل الصغير إلى المعلومة المراد أن يتعلمها في الحصة الدراسية.

بطاقات وصور حرف الجيم

بعد هاته المقدمة المستفيضة، إليكم صور حرف الجيم مع كلمات تبدأ بحرف الجيم مثل : جمل، جواد، جميل، جريدة، وغيرها.
وكلمات يتوسطها حرف الجيم مثل: نجم، رجل، ثلاجة، مسجد... وغيرها، وكلمات أخرى يوجد فيها حرف الجيم في آخر الكلمة مثل: زهرة البنفسج، أريج، دجاج،...إلخ.
حرصنا أن ننوع في بطاقات حرف الجيم بين صور للتلوين وصور خاصة لتعلم كتابة حرف الجيم، وصور متقطعة لحرف الجيم لتساعد الطفل الصغير على تتبع الخطوط وإتقان كتابة هذا الحرف العربي من حروف الهجاء.
كلمات تحتوي على حرف الجيم

  • أول الكلمة جَامُــــوسٌ، جُــــلُـــــبَّـــــــانٌ، جِـــــــدَارٌ، جَمَلٌ، جزرٌ، جِـــيـــرَانٌ وغيرها.
  • وسط الكلمة مَسْجِدٌ، رَجُـــلٌ، نَــــــجْـــــمٌ، نَـــرْجِــــــسٌ، حِـــــجَـــــارَةٌ ...إلخ.
  • آخر الكلمة مِـــــنْــــــسَــجٌ، بَنَفْسَجٌ، أَرِيـــــــــــــــجُ...


صور حرف الجيم

حرف الجيم في وسط الكلمة

حرف الجيم للتلوين

للمزيد من الصور التعليمية يمكن الرجوع إلى قسم الخاص بصور الحروف وسنضيف للمدونة فهرس خاص بعد إستكمال كل بطاقات الحروف العربية ليسهل عليكم إيجاد ما تحبون، كما يمكنكم إستعمال محرك البحث في الأعلى.

تعليقات