معلومات قد تجهلينها عن رجيم الماء

رجيم الماء
قد تكون الفكرة الأولى التي تتبادر إلى أذهاننا عندما نبحث أو نسمع عن رجيم الماء هو كونه يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء من أجل خسارة الوزن وهذه الفكرة خاطئة وليست صحيحة، فهو نظام حمية غذائي مثله مثل باقي الأنواع الأخرى من الرجيم مثل رجيم الموز والحليب، فالمفهوم الصحيح لهذه الحمية تعتمد على توازن غذائي مميز يسمح لكل من يتبعه بفقدان الوزن بشكل جيد وتدريجي.
من أبرز وأهم النصائح التي سنقدمها لكم قبل اتباع حمية الماء هي ضرورة شرب الماء في أي وقت من النهار وعدم الإعتماد على السوائل والعصائر الأخرى للتعويض بكمية المياه التي يحتاجها الجسم.
كذلك من الأفضل الإلتزام بشرب 8 اكواب يومياً من الماء وعدم تقسيم هاته الكمية على يومين وذلك لضمان توازن السوائل في جسمنا
تجنبوا تناول اطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية لأن شرب كمية الماء لن تساعدكم على حرق الدهون وتذويبها
تناول الأطعمة الصحية شيء أساسي وبشكل منوع ومعتدل يحتوي على الخضراوات والفواكه واللحوم والنشويات، مع الانتباه إلى عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام.

برنامج رجيم الماء

  • اليوم الأول: صباحاً عند الإستيقاظ، نبدأ بشرب 3 اكواب من الماء على الريق ومن ثم تناول وجبة الإفطار بعد نصف ساعة واعتماد التفاح كوجبة وسيطة بين الوجبات الرئيسية، أما عن وجبة العشاء والغداء فيجب أن تكون مكونة من حصص معتدلة من البروتين والألياف والدهون القليلة
  • اليوم الثاني: نضاعف من كمية شرب الماء إلى 6 أكواب مع استبدال التفاح بسناك الخضراوات النيئة والإبقاء على وجبتي الغداء والعشاء بشكل عادي
  • اليوم الثالث: شرب الماء بالكمية التالية ما بين  12 إلى 13 كوب يوميا مع إمكانية استبدال الخضراوات بالحليب وفاكهة الموز
  • اليوم الرابع والخامس: شرب 15 كوب من الماء وتناول السمك المشوي أو اللحوم المشوية خالية من الدهون

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق