القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمة السر هي من الطيور مكونة من 10 احرف

هي من الطيور مكونة من 10 احرف
ضمن تصنيف الطيور من المجموعة الأولى للعبة كلمة السر، سيطرح عليكم اللغز رقم 11 وهو كلمة السر هي من الطيور مكونة من 10 احرف وجوابه هو : مالك الحزين.
وليس الجواب هو المهم بل إثراء معلومات القارىء بمجموعة من المعلومات الثقافية عن كلمة السر ليكون هذا الموضوع مفيد وذو معنى لذلك نحثكم على قراءة كل المعلومات التي ستجدونها في الأسفل بالرغم من معرفة حل كلمة السر.

من هو طائر مالك الحزين؟

يسمى أيضا بطائر البلشون الأبيض الكبير أو أبي قردان، الاسم العلمي لهذا الطائر هو: Egretta alba، وقد يختلط لدى البعض مع طائر اللقلاق وذلك للتشابه الكبير بينهما، سمي طائر مالك الحزين بهذا الاسم لأنّه يعيش في البحيرات والمستنقعات الصغيرة كملك ولا يفارق ذلك المكان أبدأ، فإذا نظبت مياهه وجف يصبح حزين و يطأطئ رأسه.
يعيش طائر مالك الحزين في كل أنحاء العالم بما فيها الوطن العربي، بإستثناء القطب الجنوبي، ويتواجد في الأماكن الساحلية والمناطق القريبة من الأنهار والبرك والبحيرات. يتغذى على الاسماك والضفادع والحشرات والفئران والأفاعي. 

وصف طائر مالك الحزين

له ريش أبيض ناعم، ويتميز سيقان طويلة ورقبة بيضاء نحيفة، وقد يتجاوز حجمه 34 بوصة، أما وزنه فيتراوح 3.3 رطل إلى 6.6.
نظامه الغذائي يعتمد على  الأسماك والضفادع والثدييات الصغيرة والطيور والزواحف والحشرات، متوسط عمره هو 15 سنة، وتبيض أنثاه من خمس إلى أربع بيضات.

تعليقات