القائمة الرئيسية

الصفحات

صور زهرة الياسمين ومعلومات مهمة عنها

صور زهرة الياسمين بألوان بتلاتها البيضاء أو الصفراء، تعد من الأزهار التي تجذب أعين العديد من الأشخاص، بحيث يسعى العديد منهم إلى زراعتها والعناية بها سواءا في حدائق منازلهم الخاصة أوفقط عبر وضعها في أصيص على شرفة النوافذ أو إقتناء لوحات تحتوي على صور زهرة الياسمين لتزيين الجدران.
الياسمين من الأزهار المشهورة في عالمنا العربي، كما تعتبر في أندونسيا كرمز وطني يحضر في جميع المناسبات الوطنية والدينية.
تلقب أزهار الياسمين  بلقب "ملكة الزهور" وذلك لكونها من أقدم الأزهار المستخدمة في صناعة العطور، وقد وجدت آثار إستخدامها لدى الفراعنة لتزيين أعناق ملوكهم وعرفت باسم " أسمن ".
الياسمين من الأزهار التي غالبا ما يرتبط ذكرها مع معاني الحب والرومانسية، فبلونه الأبيض الناصع وعطرها الجميل والمميز يجعل منها شيء مثالي لكل من يريد أن يحتفل مع زوجته بليلة رومانسية فريدة ويقضي معها أحسن الأوقات، كما أن تعطر جو البيت وتساعد على الإسترخاء والنوم.

ما هي المعاني التي تحمل صور زهرة الياسمين؟

في لغة الزهور، ترمز صور زهرة الياسمين عادة إلى المعاني التالية:
  • يرتبط ذكر زهرة الياسمين مع الحب.
  • كما ترمز إلى الجمال والحيوية.
  • في بعض الثقافات، ترمز إلى الازدهار والحظ السعيد.
  • عندما تستخدم في الاحتفالات الدينية، تمثل زهرة الياسمين الصفاء والنقاء.
إذن معاني زهرة الياسمين تختلف باختلاف الثقافات والبيئات.
زهرة الياسمين تنتمي إلى عائلة "Jasminums" وتضم أكثر من 200 نوع أهما الياسمين الشجيري والشامي، وتزرع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، اسمها يأتي من أصل فارسي قديم حيث تعني كلمة "ياسمين": هبة الله.

رمزية زهرة الياسمين

الياسمين هي الزهرة الوطنية لباكستان، وخلال مراسم الزفاف، يرتدي كل من العروسين أكاليل الياسمين البيضاء والورود الحمراء، وتستخدم أيضا باقات من زهور الياسمين والورود للاحتفال بالمناسبات الخاصة.
في الفلبين،  كل المشاركين في الاحتفالات الدينية يرتدون أكاليل الياسمين، بينما في إندونيسيا، فالياسمين موجود دائما في مراسم الزفاف. في تايلاند، الياسمين هو مرادف للحب والاحترام. في الولايات المتحدة، الياسمين يرمز للجمال والحب والرومانسية.

صور زهرة الياسمين ومعلومات عن كيفية الإعتناء بها:

يمكن زراعة الياسمين الآن في جميع أنحاء العالم بالرغم من أنها تتطلب مناخ معتدل، وللإعتناء بها يجب معرفة بعض المعلومات عنها مثل: من الأفضل زراعتها في مكان مشمس، وفي حالة زراعتها داخل الأصص فلابد أن يوضع في مكان يصل إليه أشعة الشمشس خصوصا في فصل الشتاء.
فصل الخريف هو الأفضل لمن يرغب بزراعتها في حديقة المنزل، أما عن السماد فيضاف للتربة مرة واحدة من كل سنة في فصل الربيع، ولري النبتة فتسقى بشكل عادي بحيث تبقي على تربتها رطبة.
لمحبي صور زهرة الياسمين، أحببنا أن نشارك معكم هاته المجموعة المنوعة من الصور لتشاركوها مع من تحبون على فيسبوك وتويتر، وكذلك واتساب، فمعانيها الجميلة تستحق منا أن نعطيها أهمية خاصة:

صور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمينصور زهرة الياسمين 
وفي ختام موضوعنا عن صور زهرة الياسمين نسيق لكم اجمل ماقيل عن زهرة الياسمين: 
حَنانَيكِ يَا زَهرةَ اليَاسَمِينْ مَكانُكِ بِالقَلبِ لَو تَعلَمينْ دُمُوعُكِ؟ 
أمْ ذاكَ لَثمُ النَّدَى عَلى وَجنتَيكِ بِعشقٍ دَفِينْ؟
بَياضُكِ صُبحِي إذا طالَ لَيلِي وَناحَتْ دِيارِي كَطَيرٍ حَزِينْ 
فَلا الفَجرُ يُرسلُ أَنوارَ أُنسٍ إذا مَا بَكَيتِ أَلا تَعرِفِينْ؟
وَلا يَبسِمُ البَدرُ لِلَّيلِ حُبًّا إذا عانَقَ القَلبَ مِنكِ الأَنينْ
فأَنتِ مِنَ الرَّوضِ سِرُّ الحَياةِ ومِن خالِقِ الزَّهرِ أَحلَى الهِبَاتِ
إذا فاحَ مِنكِ الشَّذا هامَ قَلبِي وعَاودَهُ للِّقاءِ الحَنِينْ 
أمرُّ علَى الرَّوضِ والشَّوقُ يَسرِي يُسائلُ عَنكِ
يُفتِّشُ في كلِّ رُكنٍ ويَجرِي كأُمٍّ تسائلُ عَن طِفلِها أَعيُنُ العَابرينْ
عَشقتُكِ يا زهرةَ اليَاسمينْ وما كُنتُ أعلَمُ أنَّكِ عَبرَ الشذا للفُؤادِ هَوًى تَنفُذِينْ
تمكَّنتِ منِّي فما عادَ يُبصِرُ قَلبي سِواكِ فَرِفقاً بقَلبِي ألا تَرحَمِينْ؟!
شُغِلتُ عنِ الرَّوضِ والطَّيرِ والزهرِ إلاَّكِ.. يا بُغيَةَ الحَالِمينْ فرُدِّي فُؤادِي فَمُنذُ التَقَينا ومَثواهُ عَيناكِ يا يَاسَمِينْ

تعليقات