لهاته الأسباب ستحبون شرب خل التفاح قبل النوم

خل التفاح هو من العلاجات الصحية والبديلة الأكثر استخداما اليوم بل وينصف من طرف خبراء العلاج بالإعشاب كأحد المعجزات الطبيعية، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ويخضع حاليا للعديد من الدراسات العلمية لإكتشاف المزيد من فوائده.
ولتناوله ننصحكم قبل الذهاب إلى النوم وهوافضل وقت لشرب خل التفاح، بشرب ملعقة كبيرة منه مع كوب ماء دافئ لفوائده العديدة، من بينها:

افضل وقت لشرب خل التفاح
لانقاص وزنه
يعد خل التفاح من أفضل الحلول لمن يرغب بفقدان وزنه مع اتباع نظام غذائي صحي، فهذا المشروب يساعد جسمكم على حرق الدهون المخزنة. كما يحتوي على نسبة عالية من البكتين، وهوأحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان وتعطيكم شعور سريع ودائم بالشبع.
للنوم بشكل جيد
إن كنتم تعانون من الأرق أو النوم بشكل متقطع، فعليكم بشرب خل التفاح، فسيساعدكم على الشعور بالإسترخاء والنوم بشكل مريح مع الإستيقاظ بحيوية ونشاط.
لمحاربة رائحة الفم الكريهة
يخلصكم خل التفاح من رائحة الفم الكريهة، خصوصا عند الإستيقاظ صباحا حيث يمنع تشكل وثكاثر بعض أنواع البكتيريا في الفم والتي قد تسبب تلك الرائحة المزعجة.
الغرغرة بخل التفاح قبل تنظيف الأسنان يساعد في محاربة كل البكثريا الموجودة حول الأسنان وفي اللثة.
للتخلص من انتفاخ البطن وتحسين الهضم
بعد وجبة عشاء دسمة، قد تعانون من عسر الهضم أوالانتفاخ، وهنا يمكنم الإستعانة بحلول طبيعة تساعدكم في إسراع
من عملية الهضم وتجنب الانتفاخ، من بينها: شرب خليط من ملعقتي خل التفاح ومثلهما من الشمر في كمية من الماء الدافئ.
لتجنب أعراض الحساسية
يُستخدم خلّ التفاح كعلاج طبيعي بديل لتجنب أعراض الحساسية خصوصا ونحن مقبلون على فصل الربيع، ويمكن شرب ملعقة كبيرة منه تضاف إلى كوب من الماء الدافئ نصف ساعة قبل النوم.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق