هذه هي الجنسيات التي يفضلها السعوديون من أجل للزواج!

السعودية الزواج

في أحيان كثيرة، لا يرغب أبناء البلد الواحد في الزواج من بعضهم البعض، ويتجهون للبحث عن أشخاص من جنسيات أخرى من أجل الزواج، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب.
قد تبين من خلال نتائج إحصاء لوزارة العدل السعودية، أن السعوديون يفضلون اليمنيات والسوريات على التوالي في الزواج من الأجنبيات في حال عدم الرغبة في الزواج من سعوديات، في حين فضلت السعوديات الزواج من اليمنيين ثم الكويتيين.
الإحصاء أجري العام الماضي 1436هـ، بحيث أكدت أن زوجات السعوديين الأجنبيات ينتمين إلى ٣٥ جنسية، فيما ينتمي أزواج السعوديات إلى ٣٣ جنسية.
ولم يمنع الصراع الدائر في بعض الدول، السعوديين والسعوديات من الزواج من أبناء هذه الدول، حيث ضمت القائمة إضافة إلى الجنسية اليمنية الزواج من نساء ورجال من سوريا والعراق وفلسطين وكان عدد السعوديات المتزوجات من اليمنيين الأكثر من بين الجنسيات الأخرى، إذ بلغ عددهن 505 سعوديات، فيما جاءت الجنسيات العراقية والمغربية والبنغالية والمالية والإثيوبية والسيريلانكية في ذيل القائمة بحالة زواج واحدة لكل منها.
وجاءت الجنسية الكويتية في المرتبة الثانية لزواج السعوديات، حيث بلغ عدد السعوديات المتزوجات من كويتيين 152 امرأة، تلاها ثالثاً المتزوجات من سوريين وبلغ عددهن 118 امرأة، وجاء القطريون في المرتبة الرابعة بـ93 حالة زواج من سعوديات، وفي المرتبة الخامسة جاءت الجنسية المصرية بـ85 حالة زواج.
ووصل عدد السعوديات المتزوجات من فلسطينيين إلى 49 امرأة، ثم من الجنسية الباكستانية بـ48، والجنسية الأردنية بـ46، وجنسيات أخرى بواقع 34، والسودانيين بـ20، والنيجريين بـ18، والبحرينيين بـ13 امرأة، ثم اللبنانيين بـ11، والأمريكيين بـ9، والهنود بـ8، والأوروبيين بـ7، والبرماويين والأفغان بـ6، والبريطانيين والأتراك بـ5، والإريتيريين والموريتانيين بـ4، والتونسيين بـ3، والجنسية الإندونيسية والتركستانية أخيراً بحالتي زواج من سعوديات.
وفي زواج السعوديين من أجنبيات تصدرت الجنسية اليمنية الترتيب، إذ بلغت 1015 حالة زواج، وجاء في المرتبة الثانية الزواج من الجنسية السورية بـ183 حالة زواج، وفي المرتبة الثالثة جاء زواج السعوديين من الفلسطينيات بعدد 125 زواجاً، ثم زواج السعوديين من باكستانيات بـ109، تلاها الزواج من المصريات بـ80 زواجاً، والأردنيات بـ60 زواجاً، والزواج من جنسيات أخرى بواقع 51 زواجاً.وبلغ عدد حالات زواج السعوديين من مغربيات 40 حالة زواج، تلتها الهنديات بـ23، والأفغانيات بـ17، والسودانيات بـ16، والكويتيات بـ15، ثم الإندونيسيات والإريتريات بـ12، فالعراقيات واللبنانيات بواقع 10، والفيليبينيات بـ8، والبحرينيات بـ6، ثم الجنسية البنغالية والأمريكية والإثيوبية بـ5 زواجات، والموريتانية والتركية بواقع 4 زواجات، والإماراتيات والجزائريات والتركستانيات 3حالات.
فيما سجل عدد حالات زواج السعوديين من نساء مالي وتايلند وأوروبا وتشاد حالتي زواج لكل منها، وجاء في ذيل القائمة زواج السعوديين من العُمانيات والتونسيات والبرماويات والبريطانيات بحالة زواج واحدة فقط.

جديد قسم : العالم من حولنا

إرسال تعليق