القائمة الرئيسية

الصفحات

صور مميزة ستجعلك ترغب بالسفر إلى ساحل كيمبرلي بأستراليا

ساحل كيمبرلي بأستراليا مكان رائع لكل من يرغب باستكشاف سحر الطبيعة الأم الفريدة من نوعها، هذه المنطقة التي تقع شمال غرب استراليا هي الأقل سكانا في كل القارة الأسترالية، حيث يقطنها 38 ألف نسمة في مساحة تقدر ب424 ألف كيلومتر مربع، وهي مساحة أكبر من ألمانيا.
يرغب كل أسترالي بزيارة كيمبرلي العديد من المرات نظرا لما تزخر به من خصوصيات بيئية تغيب عن باقي المناطق الأخرى، فهي تتميز بمياهها النقية والعديد من الشلالات والوديان المليئة بالشعاب المرجانية ورحابة مناطقها البرية، مشكلة بذلك فضاءا ساحرا لكل زائر...كيمبرلى هي منطقة السافانا، الوديان والهضاب الاستوائية وبالرغم من عزلتها بين المحيط الهندي وبحر التيمور، والصحارى الرملية العظمى "تانامى"..إلا أنها تشكل بتربتها الحمراء وسمائها الزرقاء، طبيعة خلابة تجذب إليها المحبين وعشاق السفر.

إن الجولة البرية في كيمبرلي توفر فرصة لزيارة بحيرة (آرغايل) التي تعد أكبر بعدة مرات من ميناء سيدني، ورؤية حديقة بورنولولو الوطنية المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي والاستمتاع بمنظر شلالات "ميتشل" الواقعة في أقصى شمال كيمبرلي... ولا بأس بتذوق الطعام المحلي فهي تشتهر بمأكولات منوعة وفريدة كالمحار، ولحم الكنغر، ولحم اللؤلؤ الذي يباع في آسيا بحدود 1200 درهم للكيلوغرام الواحد.

معرض الصور كيمبرلي بأستراليا:

 1. حديقة بورنولولو الوطنية

منتزه بورنولولو الوطني الواقع في أستراليا الغربية، مساحته هي: 239723 هكتارا، ويضم سلسلة جبال البانغل المتراصة بشكل عجيب، تشكيلاتها الصخرية هي مكونة من الكلس التي تعرضت لعوامل التعرية لتأخذ ذلك الشكل الاستثنائي.
حديقة بورنولولو الوطنية

2. مدينة "بروم" جوهرةً متلألئةً تزيّن عرش استراليا:

هي مدينة سياحية تقع على طول الساحل الشمالي الغربي لـ"أستراليا"، تشتهر بإنتاجها وبيعها اللآلئ، فضلاً عن شواطئها الساحرة كشاطئ "كابل" الذي يعدّ الأكثر شهرةً في "أستراليا" لمياه الزرقاء الصافية التي تأسر القلوب!
 مدينة "بروم"


3. بحيرة أراجيل

بحيرة أراجيل "Argyle"، هي بحيرة اصطناعية في شمال غرب أستراليا، على هضبة كيمبرلي، بالقرب من بلدة كونونورا على نهر أورد، مساحتها 1000 كيلومتر مربع، وتغري بالزيارة كل محب للسياحة البحرية.

صور ساحل كيمبرلي أستراليا


4. منتزه وينجانا جورج الوطني:

يقع هذا المنتزه البيئي غرب أستراليا، على بعد 500 كيلومتر شرق مدينة بروم، يمتاز بتدفقات لكثير الأنهار كنهر لينارد الغني بالشعب المرجانية، يشكل هذا المكان فرصة ذهبية لمحبي المغامرات الخطرة لرؤية أشرس الكائنات البرية وهي للتماسيح، حيث يعتبر ذلك المنتزه محمية طبيعية لها.
منتزه وينجانا جورج الوطني

5. شلالات ميتشل

بالرغم من صعوبة الوصول إليها، حيث لا يمكن الذهاب إليها إلا سيرا على الأقدام أو عن طريق الهليكوبتر، فهذا لا يمنع من خوض تلك المغامرة لمشاهدة تدفق مياها على المنحدرات الصخرية. شلالات ميتشل هي مجموعة من أربع شلالات متسلسلة توجد في اقصي شمال منطقة كيمبرلي غرب أستراليا، تتدفق مياهها من شهر مايو إلى نوفمبر من كل عام بعد انتهاء فصل الشتاء مشكلة منظراً طبيعياً خلاباً. 
شلالات ميتشل

شلالات ميتشل


تعليقات