فوائد التين المجفف أو الرطب للجسم


التين المجفف الأسود والأخضر أو الأصفر، يعد من الفواكه الجافة المميزة والمفيدة جدا للصحة، فالتين يحتوي على مجموعة مذهلة من الفيتامينات والمعادن. ويمكنه أن يساعد في منع العديد من الأمراض. وبالإضافة إلى فوائده الجمة نضيف أنه من الفواكه المحببة لدى الجميع لكونه لذيذ جدا!
في هذا الموضوع ستتعرفون على معلومات قيمة عن فوائد التين المجفف لصحتكم.

فوائد التين المجفف أو الرطب للجسم

معلومات عامة
بالرغم من أن التين لم يحظى بالعديد من الدراسات المتخصصة، إلا أن جل الأبحاث تؤكد بصفة عامة أن استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضروات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان والأمراض المزمنة الأخرى مثل مرض السكري. وذلك يرجع إلى وجود مضادات الأكسدة والألياف في الفواكه والخضروات والتي تعلب دور وقائي يجنبكم العديد من الأمراض.

فوائد التين الغذائية والصحية

التين يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والمركبات الفينولية وخاصة تلك من عائلة الفلافونويد. وتلك المواد توجد بشكل مركز في القشر،، لذلك استهلكوا الفاكهة كاملة دون إزالة قشرتها للاستفادة من كل المواد المضادة للأكسدة.

التين الداكنة اللون تحتوي على نسبة أكثر من المواد المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التين الطازج على كمية أكثر من المواد المضادة للأكسدة من التين المجفف. وهل تعلم أيضا أن عند تجفيف فاكهة التين تفقد بعض المركبات الفينولية. من فوائد التين أيضا، نذكر أنه يحتوي على كميات صغيرة من الكاروتينات، والتي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة.

ويعتبر أيضا التين من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، فالتين الطازجة أوالمجففة تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان بنسبة حوالي 30٪ وألياف غير القابلة للذوبان بنسبة 70٪. وإن تحدثنا عن الاستهلاك ف: 1/4 كوب من التين المجفف يوفر 10٪ من الاستهلاك اليومي الموصى بها من الألياف للرجال الذي يتراوح عمرهم ما بين سن 19-50 عاما، و 15٪ للنساء من نفس الفئة العمرية. 

بصفة عامة، أي نظام غذائي غني الألياف الغذائية يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون. كما أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تساعد في استقرار مستويات الكوليسترول في الدم والجلوكوز والأنسولين، وهذا يمكن أن يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع 2 ، أما بالنسبة للألياف غير قابلة للذوبان، فهي تساعد على الحفاظ على وظيفة الأمعاء السليمة.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق