العديد من الأطفال الذين يهملون وجبة الإفطار، يكون ذلك لسببين هما: عدم إحساسهم بالجوع أو لضيق الوقت. ومع ذلك، فوجبة الإفطار هي من الأشياء الضرورية للأطفال الصغار، إذ بعد نوم الليل، يحتاج طفلكم عند استيقاظه وجبة ومشروب غذائي، لترطيب الجسم وتجديد حيويته حتى يكون في قمة مستواه دون أن ينتابه أي شعور بالتعب.
 

الالتزام بوجبة إفطار كاملة طيلة أيام السنة، هي من إحدى القواعد الأولى لتوازن غذاء سليم (وهذا ينطبق أيضا على البالغين). هذه الوجبة الأولى من اليوم يجب أن تمثل 25٪ من إجمالي حاجتنا من الطاقة الغذائية الموصى بها.
 

ولا شك أن العواقب معروفة جيدا لكل من يؤجل وجبة إفطاره أو يتركها نهائيا: فالجميع سيحس بالتعب، ويكون أداء أقل كفاءة في كل أنشطته اليومية.
 

ماهي المقترحات الغذائية في وجبات الإفطار للأطفال؟

ينبغي أن تتضمن وجبة إفطار أغذية متوازنة، مكونة الأقل من العناصر الأساسية التالية:
  • منتج الألبان التي توفر كلا من البروتين اللازم لبناء الأنسجة، والكالسيوم، الضرورية لصحة العظام. وبالنسبة للأطفال من 2-3 سنوات، فالحليب هو المشروب الأكثر ملاءمة.
  • منتج الحبوب، والذي يوفر الكربوهيدرات الغنية بالطاقة ويسمح للطفل بالصمود حتى وجبة الغداء: يمكنك أن تعطي أي شكل من أشكال الحبوب مع الحليب، أو ببساطة شرائح من الخبز الكامل. ويمكنكم، بالطبع، تقديم بعض الفواكه (أو عصير الفاكهة) لغناها بالفيتامينات والألياف.

وإليكم بعض الصور لوجبات إفطار للأطفال:
وجبات إفطار للأطفال بالصور

وجبات إفطار

وجبات إفطار للأطفال

إفطار للأطفال بالصور




جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق