[فيديو] تسونامي هائل من الجليد بالقرب من بحيرة في الولايات المتحدة

تسونامي الجليد كما يسميه الأمريكيون، هي ظاهرة نادرا ما تحدث حسب الخبراء بحيث لوحظت على طول شواطئ المسطحات المائية الكبيرة مثل البحيرات في أمريكا الشمالية. تسونامي الجليد هو جدار ضخم من الجليد يتحرك على الشاطئ كموجة مدمرة، وقد تم تصويره من طرف مجموعة من  الأميركيين من ولاية ويسكونسن بالقرب من بحيرة نيباغو.
 

فيديو مثير للإعجاب بحيث ستشاهدون من خلاله موجة جليدية ضخمة تأتي على طول الشاطئ لتصل إلى الطريق. مؤلف الفيديو قد عرض الدقائق الأخيرة من وقوع هذا الحدث الرائع، ولحسن الحظ، لم يسبب تسونامي الجليد أية إصابات على الرغم من أنها قد منعت بشكل مؤقت حركة المرور وكسرت نوافذ المنازل القريبة.
تسونامي الجليد

 

هذه الظاهرة هي وليدة عدة أسباب من بينها الرياح والتيارات الهوائية والتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة. وتحدث بصفة عامة عندما تبدأ بحيرة متجمدة في الذوبان بسرعة كبيرة جدا بعد فترة بسيطة، ثم تجبر قوة الرياح كتل الجليد الثقيلة السطحية على الحركة بالرغم من الاحتكاكات الأرضية، مسببة أضرار على كل من يقف في طريقها من أشجار وطرق أو حتى منازل. ففي مايو 2013، لحقت أضرار كثيرة بسبب تسونامي الجليد بحيث دمرت عشرات المنازل في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة وكندا.


جديد قسم : الكل

إرسال تعليق