برنامج رائع يتيح لك التنقل عبر النظام الشمسي كما لو كنت مذنب


التنقل عبر النظام الشمسي

من منا لم يحلم مرة باستكشاف النظام الشمسي والسفر داخل سفينة الفضاء إلى الكون الشاسع؟ الآن،يمنكم ذلك افتراضيا باستخدام برنامج رائع أطلقته وكالة الفضاء ناسا تحث اسم "عيون على النظام الشمسي"(Eyes on the Solar System).

هذا البرنامج المجاني الذي أتاحته وكالة الفضاء الأمريكية للعموم، سيمنحكم الفرصة للتجول داخل المجموعة الشمسية في الوقت الحقيقي، كما سيمكنكم من رؤية الأقمار والكويكبات التي تدور حول الشمس بدقة وضوح عالية.
 

قام بتطوير برنامج "عيون على النظام الشمسي" المهندس جون نغوين، حيث كان منذ طفولته مهووس بعلم الفلك وكان يحلم بالدخول إلى ذلك العالم الفريد. وقد تأتى له ذلك حينما تمكن من الانضمام إلى وكالة ناسا بعد تخرجه من من جامعة كاليفورنيا بلوس انجليس. ويأمل جون نغوين من خلال هذا البرنامج إلى تشجيع الأطفال على حب علم الفلك والاستمتاع بعجائب الفضاء.

برنامج تعليمي خاص بالفلك
عيون على النظام الشمسي
Eyes on the Solar System

 يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط الرسمي لموقع ناسا.
 

واجهة البرنامج شبيهة إلى حد كبير بواجهة "Google Earth"، وستلاحظون عدم ظهور الأقمار الصناعية العسكرية والأقمار الصناعية الخاصة بالطقس وأقمار الاتصالات والأقمار الصناعية الاستطلاعية وذلك لدواعي أمنية. يتيح لك برنامج "Eyes on the Solar System" كذلك، إمكانية اختيار إحدى محطات الفضاء الدولية لتشاهد من خلالها بث مباشر لما تقوم برصده تلك المحطة. والجميل أيضا في هذا البرنامج، هو إمكانية التحكم بالوقت بحيث تستطيع مشاهدة ما تم رصده في الماضي أو الذهاب في المستقبل لرؤية توقعات الفلكيين .
 

زر الرئيسية سيوفر لك التنقل إلى مركز النظام الشمسي ومراقبة حركة الكواكب الأخرى مثل زحل والمشتري والمريخ، والجدير بالذكر أن ناسا قد برمجت رحلة فضائية في مارس 2020 سترسل من خلالها روبوتات لاستكشاف سطح الكوكب الأحمر المريخ.

جديد قسم : علوم وتكنولوجيا

إرسال تعليق