اكتشف أجمل عشر محطات قطار في العالم

عندما تنوي السفر في القطار، ففترة الانتظار في المحطة لا يحبها الكثيرون، لكن ماذا لو كنت في هاته المحطات ذات التصميم الملكي فلا شك سوف تتمنى لو تطول تلك الفترة و تستمتع بجمال شكلها الخيالي الساحر.
في هذا الموضوع سوف سوف نكتشف أجمل عشر محطات قطار في العالم، محطات تتميز بطراز معماري فريد من نوعه، وأصالة فريدة في تصميمه، شاهد بنفسك:

أجمل عشر محطات قطار في العالم

محطة حيدر باشا في إسطنبول، تركيا 

من الخارج يمكن أن نعتقد أن هذا البناء عبارة عن متحف، ولكنها محطة حيدر باشا في إسطنبول. تقع المحطة على مضيق البوسفور، في مساحة حوالي 4000  متر مربع، وقد أعتمد في بنائها على أكثر من 1000 قطعة من الخشب.  

 محطة كانازاوا في اليابان

إن كنتم من عشاق الهندسة المعمارية الحديثة فإن محطة كانازاوا في اليابان ستكون هي العنوان. يتميز بنائها بهيكل الزجاج مثير للإعجاب وبوابة دخول تذكرنا بأهم مميزات العمارة اليابانية الأصيلة. 

محطة لييج (Liège-Guillemins) ببلجيكا

قام بتصميمها المهندس سانتياغو كالاترافا، وقد تم افتتاح هذه المحطة  في عام 2009 و قد أعتمد في بنائها على أقواس ضخمة من الصلب والزجاج والخرسانة.

محطة لييج

 محطة باولو بينتو (Sao Bento)، البرتغال

جدرانها و سقفها مغطاة بقطع من الفسيفساء و تعد أكبر محطة في البرتغال، كما يز ين جدرانها  صور لمعارك تاريخية للبلاد في القرن الرابع عشر. و قد إستغرق الفنان جورج كولاكو   11 سنة لإكمال هذه المعلمة .

محطة اتوتشا (Atocha-Madrid) في مدريد

وجهتنا الآن إسبانيا لاكتشاف محطة اتوتشا في مدريد، وهي أكبر محطة للقطارات في إسبانيا، ولكن أيضا مسرحا لتفجيرات مدريد الشهيرة عام 2004.  تتميز المحطة باحتوائها على حديقة مميزة تحتوي على أكثر من 7000 من الأشجار والنباتات في مساحة 4000 متر مربع، قد قام بتصميمها سنة 1992 المهندس رافاييل مونيو(Rafael Moneo) والذي يعد  من أشهر المعماريين بإسبانيا.

محطة اتوتشا (Atocha-Madrid) في مدريد

محطة شاتراباتى شيفاجي تيرمينوس (Chhatrapati Shivaji Terminus)، الهند

تقع هذه المحطة في مومباي و هي من مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو نظرا لهندستها المعمارية الرائعة. صممها فريدريك ويليام ستيفنز، و افتتحت المحطة في عام 1887 على شرف الملكة فيكتوريا. تصميمها يرتكز على الطراز المعماري المغولي والفيكتوري القوطي، كما تشتهر بكونها مكان تصوير مشهد الرقص "جاي هو" في نهاية الفيلم المليونير.

Chhatrapati Shivaji Terminus

محطة ليون (Lyon)، باريس

محطة ليون تقع في باريس و من يقول باريس فهو يتحدث  كما هو معروف عن المنشآت الفاخرة. بنيت في عام 1900 ، و بنيتها معقدة ولكنها متماسكة وملفتة للنظر.كما تظم مطعم "بلو" الذي  يجتذب جحافل من السياح الذين يحبون النمط القديم للمكان.

محطة ليون (Lyon)، باريس

محطة كومسومولسكايا (Komsomolskaya) موسكو

تقع في موسكو، وتتميز بواجهة داخلية واضحة و مشرقة، و تحتوي على إبداعات الفنانين الروس. بنيت محطة كومسومولسكايا من الجرانيت الأحمر، والرخام و قطع الفسيفساء بشكل جميل لا يصدق.


محطة غراند سنترال، نيويورك

إن تمكنتم من السفر إلى نيويورك،فلا تفوتوا زيارة محطة غراند سنترال، حيث تعد من الأماكن التي صورت داخلها العديد من الأفلام الأمريكية الشهيرة. تتميز المحطة بقاعة رئيسية كبيرة جدا مع العلم الأمريكي في الأعلى وهي تعتبر واحدة من الصور الأسطورية لمدينة نيويورك.  


محطة  أنفير(Anvers-Central)، بلجيكا

نالت المحطة الرتبة الرابعة كالمحطة الأكثر جمالا في العالم في عام 2009 من قبل مجلة نيوزويك. وتعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة البلجيكي التي تجمع بين الإحساس الفني  و إبداع المهندسين المعماريين المشهورين مثل لويس فان بوغارتو كليمنت ويان فان . تم بناء المحطة بين 1895 و 1905 ويأخذ شكلها شكل القباب الكبيرة.


جديد قسم : الكل

إرسال تعليق