فوائد عصير البرتقال والجزر

نقدم لكم كيفية تحضير عصير البرتقال والجزر، هذا العصير اللذيذ الذي يجمع بين منافع فاكهة البرتقال وفاكهة الليمون. وقبل أن نتطرق إلى كيفية تحضيره، لنرى بعض فوائد عصير البرتقال والجزر:
  • هذا العصير هو مصدر ممتاز للبيتاكاروتين، حيث جزء منها يتم تحويله إلى فيتامين (أ) في الجسم. كما يغطي 100 غرام من الجزر 80٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين A.
  • عصير البرتقال والجزر يحتوي أيضا على كميات جيدة من الفيتامينات : B6 و K، وكذلك B1، B2 B3، C و E والعديد من المعادن، بما في ذلك الحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

الفوائد الصحية لعصير الجزر والبرتقال:

• غني بمضادات الأكسدة: وذلك بفضل غناها بالكاروتينات(بيتا كاروتين، لوتين وزياكسانثين)، مما سيمكنكم بالاستمتاع بصحتكم وشبابكم.

• جيد للقلب: أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للجزر يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الضارة، وذلك بفضل غناه بالألياف ومضادات الأكسدة القوية.


• مضاد للسرطان: بمزيج من الكاروتينات وfalcarinol (موجودة في الجزر)، يعمل عصير البرتقال والجزز بشكل إيجابي على الحد من خطر الإصابة بسرطان(بما في ذلك سرطان الرئة وسرطان الثدي).

• جيد للعيون: يعتبر الجزر مصدر جيد لفيتامين A، والتي، جنبا إلى جنب مع العمل لوتين وزياكسانثين، له تأثير مفيد على الرؤية، بما في ذلك الرؤية الليلية، ويمنع أمراض المرتبطة بشيخوخة شبكية العين مثل إعتام عدسة العين أو الضمور البقعي.

• جيد للبشرة: عصير الجزر له تأثير جيد على ترطيب الجلد ويعطي نظارة جيدة للوجه.

إعداد عصير البرتقال والجزر

في خلاط كهربائي، أضيفي:
- 1 جزرة
- 1 البرتقال
- 1 ليمون
- 1 كوب من الماء و / أو مكعبات الثلج

نصائح غذائية:

- من الأفضل أن نختار الجزر الطبيعي الخالي من الأدوية، وذلك للاستفادة من كل المواد الغذائية.
- من الأفضل إستهلاك العصير فور إعداده لمنع أكسدة بعد مكوناته، وبالتالي خسارة بعض الفيتامينات والمعادن.
- يمكنكم إضافة بعض الفواكه الأخرى لزيادة طاقة المواد المضادة للأكسدة ويمكنكم الرجوع إلى بعض العصائر التي قدمنها على موقع أجمل صورة، مثل:
فوائد عصير البرتقال والجزر والزنجبيل مع طريقة تحضيره
فوائد عصير التفاح والكمثرى و البنجر مع طريقة عمله
فوائد عصير الأناناس مع النعناع مع طريقة تحضيره.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: فوائد عصير البرتقال والجزر
فوائد عصير البرتقال والجزر
https://3.bp.blogspot.com/-UhtT3xjTkEg/VMU5dRt8rwI/AAAAAAAAEsc/K0I86w7-f2g/s1600/Orange%2Band%2Bcarrot%2Bjuice.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-UhtT3xjTkEg/VMU5dRt8rwI/AAAAAAAAEsc/K0I86w7-f2g/s72-c/Orange%2Band%2Bcarrot%2Bjuice.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/01/Orange-and-carrot-juice.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/01/Orange-and-carrot-juice.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy