نقدم لكم كيفية تحضير عصير البرتقال والجزر، هذا العصير اللذيذ الذي يجمع بين منافع فاكهة البرتقال وفاكهة الليمون. وقبل أن نتطرق إلى كيفية تحضيره، لنرى بعض فوائد عصير البرتقال والجزر:
  • هذا العصير هو مصدر ممتاز للبيتاكاروتين، حيث جزء منها يتم تحويله إلى فيتامين (أ) في الجسم. كما يغطي 100 غرام من الجزر 80٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين A.
  • عصير البرتقال والجزر يحتوي أيضا على كميات جيدة من الفيتامينات : B6 و K، وكذلك B1، B2 B3، C و E والعديد من المعادن، بما في ذلك الحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

الفوائد الصحية لعصير الجزر والبرتقال:

• غني بمضادات الأكسدة: وذلك بفضل غناها بالكاروتينات(بيتا كاروتين، لوتين وزياكسانثين)، مما سيمكنكم بالاستمتاع بصحتكم وشبابكم.

• جيد للقلب: أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للجزر يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الضارة، وذلك بفضل غناه بالألياف ومضادات الأكسدة القوية.


• مضاد للسرطان: بمزيج من الكاروتينات وfalcarinol (موجودة في الجزر)، يعمل عصير البرتقال والجزز بشكل إيجابي على الحد من خطر الإصابة بسرطان(بما في ذلك سرطان الرئة وسرطان الثدي).

• جيد للعيون: يعتبر الجزر مصدر جيد لفيتامين A، والتي، جنبا إلى جنب مع العمل لوتين وزياكسانثين، له تأثير مفيد على الرؤية، بما في ذلك الرؤية الليلية، ويمنع أمراض المرتبطة بشيخوخة شبكية العين مثل إعتام عدسة العين أو الضمور البقعي.

• جيد للبشرة: عصير الجزر له تأثير جيد على ترطيب الجلد ويعطي نظارة جيدة للوجه.

إعداد عصير البرتقال والجزر

في خلاط كهربائي، أضيفي:
- 1 جزرة
- 1 البرتقال
- 1 ليمون
- 1 كوب من الماء و / أو مكعبات الثلج

نصائح غذائية:

- من الأفضل أن نختار الجزر الطبيعي الخالي من الأدوية، وذلك للاستفادة من كل المواد الغذائية.
- من الأفضل إستهلاك العصير فور إعداده لمنع أكسدة بعد مكوناته، وبالتالي خسارة بعض الفيتامينات والمعادن.
- يمكنكم إضافة بعض الفواكه الأخرى لزيادة طاقة المواد المضادة للأكسدة ويمكنكم الرجوع إلى بعض العصائر التي قدمنها على موقع أجمل صورة، مثل:
فوائد عصير البرتقال والجزر والزنجبيل مع طريقة تحضيره
فوائد عصير التفاح والكمثرى و البنجر مع طريقة عمله
فوائد عصير الأناناس مع النعناع مع طريقة تحضيره.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق