القائمة الرئيسية

الصفحات

 يتعرف الإنسان على الأشياء المحيطة به من خلال مجموعة من الحواس التي وهبه الله سبحانه وتعالى إياها، ولمعرفة الحواس الخمس بالفرنسية نقترح عليكم هاته الصور التعليمية الجميلة حيث ستجدون فيها المقابل الفرنسي لكل حاسة من الحواس الخمس المعروفة.

الحواس الخمس هي حاسة اللمس وحاستي الذوق والشم، وحاسة السمع ثم حاسة البصر، وترجمة كلمة الحواس الخمس بالفرنسية هي ĺes cinq sens، وتعرف بأنها كل وسيلة تقرب الإنسان من عالمه الخارجي من خلال تلقي معلومات الإشارة من الأشياء المحيطة به من خلال أجهزة الإحساس مثل الأنف، من ثم تعمل على نقلها إلى الدماغ والذي يقوم بتفسيرها وجعلها مفهومة.

صور الحواس الخمس بالفرنسية

ستجدون أسغله صور بجودة عالية ملونة وقابلة للطباعة، تحتوي على جميع الحواس الخمس باللغة الفرنسية، لتستعملوها إن شئتم كموارد تعليمية في الفصول الدراسي في حصة النشاط العلمي.

توجد الحواس لدى جميع الكائنات الحية، فهي تعمل على مساعدتها في التعرف على الأشياء وتصنيفها لإدراك شكلها وطبيعتها، وتختلف قوة كل حاسة من كائن لآخر، فالنسر مثلا يتميز بقوة حاسة البصر، والكلب يتميز بحاسة شم قوية يتفوق من خلالها على الكثير من الحيوانات، والأرنب يتميز بحاسة السمع، وغيرها الكثير.

الحواس الخمس بالفرنسية

الحواس الخمس بالفرنسية

الحواس الخمس بالفرنسية Les cinq sens:

  • حاسة البصرLa vue؛
  • حاسة الشمL'odorat؛
  • حاسة السمع L'ouïe؛
  • حاسة اللمسLe toucher ؛
  • حاسة التذوق Le goût؛

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات