القائمة الرئيسية

الصفحات

خضر بحرف الميم
لمن يبحث عن أسماء الخضر تبدأ بحرف الميم، نقدم لكم خضر بحرف الميم مع صور جميلة للتلوين ومعلومات عن تلك الخضروات لكل من يرغب بزيادة معارفه ويكتسب معلومات جديدة، ويغني رصيده اللغوي والمعرفي.

  • خضر بحرف الميم : ملفوف -- ملوخية.

خضر بحرف الميم

الملوخية هي نوع من النباتات الزهرية والتي تضم من 40 إلى 100 نوع، تختلف أطوال سيقانها وتزرع من أجل أوراقها التي تؤكل من خلال إعداد أشهى أطباق الملوخية، وتتميز النبتة بأزهار صفراء اللون صغيرة تنتج عددا من البذور. والملوخية من الأطباق المعروفة في بلادنا العربية وخصوصا في مصر والسودان وبلاد الشام وتونس والجزائر والمغرب. ولكن تعدّ طبق الملوخية من الأكلات المصرية القديمة، وانتقلت إلى البلدان العربية كلها.
الملفوف من النباتات الشتوية التي تنمو في الجو البارد الرطب، ويشتهر الملفوف علمياً باسم (Brassica oleracea)، وهو نبات حوليٌّ أو ثنائي الحول، ويرجع موطنه الأصلي منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو من الخضروات الورقية الخضراء التي تحمل الكثير من المنافع الصحية، وينتمي الملفوف لخضروات العائلة الصليبية، التي تشمل أيضاً كلاًّ من النباتات التالية: الزهرة، والبروكلي، وملفوف البروكسل، والكرنب الأجع، والملفوف الصيني والمعروفة بفوائدها المتعددة للصحة، والتي ينصح بتناول عدة حصص منها أسبوعياً، ولعل الملفوف والزهرة هما أشهر هذه الخضروات في عالمنا العربي، ويليها البروكلي.
خضر بحرف الميم مع صور جميلة للتلوين:
خضر بحرف الميم مع صور جميلة للتلوين



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات