رقم الخطوط السعودية الموحد للحجز ولإلغاء الحجز

رقم الخطوط السعودية الموحد للحجز ولإلغاء الحجز
أطلقت الخطوط الجوية العربية السعودية ضمن خدماتها المنوعة، رقمان جديدان لخدمة الحجوزات الأول للحجز والتاني لإلغاء الحجز، ولمن يرغب بمعرفة رقم الخطوط السعودية الموحد فإليكم في هذا الموضوع الجواب على إستفساركم.

  • الرقم الموحد 920030000 لإلغاء الحجوزات.
  • الرقم الموحد للحجز 920022222.

تسعى الخطوط الجوية العربية السعودية ضمن منظومة خدمات الحجز الذكي، إلى إحداث ثورة نوعية في الخدمات الآلية؛ من أجل تسهيل كل الإجراءات التي ستساعد على تخفيض مدة الإنتظار المسافرين عند اتصالهم بخدمات الحجز.

رقم الخطوط السعودية الموحد


صرح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر، أن المملكة العربية السعودية قد بدأت الفترة التجريبية للرقم الموحد الجديد، وذلك لتخفيف الضغط على الرقم المخصص للحجز ولتمكين المسافرين الكرام ممن يريدون إلغاء حجوزاتهم بواسطة رقم الخطوط السعودية الموحد الجديد لإلغاء الحجز، مما سيقلل من وقت الانتظار عند الاتصال بالرقم السابق الخاص بالحجز.
أما المدير العام لمركز الحجز الموحد محمد يوسف جان، فأكد بدوره أن الرد يكون آلي لإلغاء الحجز مباشرةً، دون الحاجة إلى تواجد الموظفين بحيث ستتم العملية أتوماتيكيا، وقد إستقبلت هاته الخدمة خلال سنة 2009 ميلادي أكثر من مليون و مائتى ألف مكالمة متضمنة طلب إلغاء الحجز، مؤكدا أن هذا يبين مدى تجاوب هاته الخدمة مع العملاء.

نشير آخيرا أن الخطوط السعودية قد أحدثت الرقم موحد للحجز في نهاية عام 2004م من أجل تطوير خدمات الحجز وقد عرفت ترحيباً بالغاً من العملاء بالرغم من كثرة المكالمات الواردة التي يستقبلها مركز الخدمات والتي ناهزت أكثر من عشرين مليون مكالمة في العام الواحد.

طريقة إلغاء الحجز واسترجاع قيمة التذكرة

في حالة الرغبة في إلغاء الحجز والحصول على ثمن قيمة التذكرة المدفوع، فيمكنك ذلك عن طريق تقديم طلبك من خلال الرابط التالي:
أما للعملاء الذين حصلوا على تذاكرهم عن طريق مكاتب مبيعات السعودية، أو عن طريق مركز الاتصال الموحد، أو عن طريق موقع السعودية الإلكتروني ويريدون الحصول على قيمة تذاكرهم، فيجب عليهم إلغاء حجوزاتهم بواسطة مكاتب مبيعات السعودية أو موقع السعودية أو الرقم الموحد المخصص لإلغاء الحجوزات(920022222) قبل أو أثناء طلب عملية الاسترجاع وذلك لتجنب دفع غرامة التخلف عن السفر.

أما من دفع ثمن التذكرة بواسطة البطاقة الإئتمانية سواء فيزا أو ماستركارد، فيجب إلغاء عملية الحجز واسترداد التذاكر عن طريق نفس الموقع وذلك من خلال الصفحة الرئيسة في قسم خدمة "إدارة الحجوزات" وإختيار "استعراض الحجز " ومن ثم الضغط على " إلغاء واسترداد مبلغ الحجز". 

جديد قسم : خدمات

إرسال تعليق